مجتمع

سعيد الحظ من فلوريدا يفوز بـ1,58 مليار دولار في اليانصيب

يانصيب Mega Millions

فازت شبكة واحدة بيعت في ولاية فلوريدا في جنوب شرق الولايات المتحدة، بجائزة كبرى قياسية قدرها 1,58 مليار دولار في سحب Mega Millions الثلاثاء، على ما أعلن القائمون على اليانصيب الأميركي.

وقال القائمون على يانصيب Mega Millions في بيان “بعد 31 سحباً من دون فوز كبير، سيحتفل سعيد الحظ الذي اشترى شبكته في فلوريدا بصيف 2023 بجائزة كبرى قياسية تُقدّر بحوالى 1,58 مليار دولار”.

وأشار البيان إلى أن الجائزة الضخمة التي رُبحت الثلاثاء تسجل رقماً قياسياً جديداً على صعيد هذه اللعبة، يتجاوز الرقم السابق لأعلى جائزة كبرى في تاريخ Mega Millions والتي بلغت 1,537 مليار دولار في عام 2018.

وهذا أول فائز معلن بالجائزة الكبرى في Mega Millions منذ أفريل. وإذا جرى تأكيد قيمة المبلغ، فستكون ثالث أكبر جائزة في تاريخ اليانصيب في الولايات المتحدة، وفق قناة “ايه بي سي نيوز”.

يمكن للفائز، الذي لم تُحدد هويته، اختيار الحصول على حوالي 783 مليون دولار نقداً في دفعة واحدة، أو استلام المبلغ الكامل مقسماً إلى مدفوعات سنوية على مدى 30 عاماً تزيد قيمتها بنسبة خمسة بالمئة سنوياً.

ويختار معظم الفائزين الحصول على الجائزة دفعة واحدة. وتخضع جميع المكاسب لضرائب الدخل.

تبلغ احتمالات الفوز بالجائزة الكبرى في Mega Millions واحداً من 303 ملايين، وهي نسبة أدنى بكثير من احتمال التعرض لصاعقة البالغ واحداً في المليون، بحسب بيانات الحكومة الأميركية.

كانت الأرقام الفائزة في سحب الثلاثاء 13 و19 و20 و32 و33، بالإضافة إلى الكرة الذهبية 14.

وفازت شبكتان أخريان في فلوريدا ونورث كارولينا بمليوني دولار لكل منهما، بينما فاز خمسة لاعبين آخرين بمليون دولار لكل منهم.

وتباع التذاكر بمبلغ دولارين في 45 ولاية، إضافة إلى العاصمة واشنطن وجزر فيرجن الأميركية.

ويقام سحب Mega Millions المقبل الجمعة، مع جائزة كبرى تبلغ قيمتها 20 مليون دولار (9,9 ملايين دولار في حال الرغبة في تقاضيها نقداً بدفعة واحدة).

Tagged , , , ,