تكنولوجيا

جزء جديد من Assassin’s Creed مسرحه بغداد ونسخة بتقنية الواقع الافتراضي

نسخة بتقنية الواقع الافتراضي من Assassin's Creed

أعلنت مجموعة Ubisoft الفرنسية العملاقة لألعاب الفيديو الاثنين أن نسخة بتقنية الواقع الافتراضي من Assassin’s Creed، وهي إحدى أكثر ألعابها شهرة منذ إطلاقها عام 2007، ستصبح متوافرة بحلول نهاية السنة الحالية، فيما كشفت جزءا جديدا مخصصا للأجهزة العادية تجري أحداثه في بغداد في القرن التاسع.

وتوقع مدير الابتكار دافيد فوتيبكا في تصريح لوكالة فرانس برس خلال عرض تقديمي لـ”يوبيسوفت فوروورد” في لوس أنجليس أن يشكّل ما توفره اللعبة بتقنية الواقع الافتراضي من “إحساس” واقعي بشخصية بطل اللعبة “عنصر جذب كبيراً للاعبين”.

وقال فوتيبكا “إنه خيار جيد للواقع الافتراضي” إذ إن الأوسع شعبية بين الألعاب بهذه التقنية “هي تلك التي تنطوي على مقدار كبير” من التحديات الجسدية.

وتحفل Assassin’s Creed بالكثير من التسلق والقفز من مبنى إلى آخر والسباقات والمعارك وسواها من المواقف التي تثير حماسة اللاعب.

وعمل فريق من Ubisoft على توفير خيارات تريح الأشخاص القابلين للشعور بالغثيان أو الذين يتأثرون بسهولة، من خلال إضافة ميزات تسمح للشخصيات بـ”الانتقال الفوري” من مكان إلى آخر مثلاً.

وسعى المصممون أيضاً إلى تخفيف حدة العنف في مشاهد القتل، بحيث تكون سريعة، من خلال التحكم بمكان إصابة الضحايا، واستبعاد أي استخدام للتعذيب.

وسبق أن اقتُبست Assassin’s Creed إلى شرائط مصوّرة وإلى فيلم سينمائي عام 2016، انسجاماً مع استراتيجية Ubisoft لتحويل إنتاجاتها إلى أعمال عبر وسائط أخرى.

وستكون اللعبة متاحة على أحدث خوَذ الواقع الافتراضي من إنتاج “ميتا” والمعروفة باسم “كويست” (“أوكولوس” سابقاً).

كذلك أعلنت Ubisoft الإثنين Assassin’s Creed Mirage، وهو جزء جديد من سلسلة حلقات هذه اللعبة، مخصص لأجهزة ألعاب الفيديو وأجهزة الكمبيوتر الشخصية، يتوقع طرحه في 12 أكتوبر المقبل، علماً أن إطلاقه كان مقرراً أساساً نهاية 2022.

ويشكّل الجزء الجديد تحية لأولى حلقات السلسلة، وتجري أحداث Mirage في بغداد خلال القرن التاسع، وأُطلق على الشخصية الرئيسية فيها اسم “باسم”.

Tagged , , ,