رياضة

دوري أبطال إفريقيا: الأهلي وسان داونز يضعان قدما في المربع الذهبي

من مباراة الأهلي المصري والرجاء المغربي

وضع الأهلي المصري قدما في الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، وذلك عقب فوزه على الرجاء المغربي 2 /  صفر، اليوم السبت، في ذهاب ربع النهائي بالبطولة.

وسجل محمد عبد المنعم هدف المباراة الأول في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول، قبل أن يضيف حمدي فتحي الهدف الثاني في الدقيقة .84

وتقام مباراة الإياب في المغرب يوم السبت المقبل، حيث يتأهل الفائز من تلك المباراة لمواجهة الفائز من مباراة الترجي التونسي وشبيبة القبائل في الدور ذاته.

وبدأت المباراة بضغط من جانب فريق الرجاء الذي حاول تسجيل هدف مبكر في شباك الأهلي الذي بادله الهجمات.

وجاءت أول فرصة حقيقية في المباراة في الدقيقة 11، حينما سدد حسين الشحات مهاجم الأهلي، كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكن أنس الزنيتي حارس الرجاء أمسك بها.

وسجل محمود عبد المنعم “كهربا” مهاجم الأهلي هدفا ألغاه الحكم بداعي التسلل، بعد أن لجأ لتقنية حكم الفيديو المساعد VAR في الدقيقة .24

وتألق محمد الشناوي حارس الأهلي، وأنقذ فرصة حقيقية من انفراد لمحمد زريدا لاعب الرجاء، لكنه تصدى للكرة وأبعد الخطر عن مرمى فريقه في الدقيقة .34

وفي الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول، سجل الأهلي هدفه الأول عن طريق محمد عبد المنعم، الذي ارتقى لكرة عرضية من علي معلول من الجهة اليسرى، ليضعها بضربة رأس متقنة في الشباك.

ولم تشهد باقي  دقائق الشوط الأول أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم الأهلي /1 صفر.

ومع بداية الشوط الثاني، حاول الرجاء مجاراة الأهلي وتسجيل هدف التعادل، لكن التميز الدفاعي للفريق المصري وتألق حارسه محمد الشناوي حالا دون حدوث ذلك.

ومع مرور الوقت انحصر اللعب في وسط الملعب، وغلب التحضير الطويل للهجمات على أسلوب لعب الفريقين، الأمر الذي تسبب في قلة الفرص.

وفي الدقيقة 84 نجح الأهلي في تسجيل الهدف الثاني عن طريق حمدي فتحي، الذي تلقى تمريرة من بيرسي تاو، ليسدد الكرة داخل منطقة الجزاء مسجلا الهدف الثاني.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الثاني أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بفوز الأهلي 2 /  صفر.

سان داونز يقسو على شباب بلوزداد

وحقق سان داونز الجنوب إفريقي فوزا كبيرا على مضيفه شباب بلوزداد الجزائري 4 1/، اليوم السبت، في ذهاب ربع النهائي.

وتقدم سان داونز عن طريق بيتر شالولايل في الدقيقة السادسة، قبل أن يضيف نيو ماييما الهدف الثاني في الدقيقة .20

وسجل ميلود ربيعي هدف شباب بلوزداد الوحيد في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول.

وفي الدقيقة 51 عاد شالولايل لتسجيل الهدف الثاني له والثالث لسانن داونز، فيما اختتم كاسيوس مايلولا رباعية فريقه في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

وتقام مباراة الإياب يوم السبت المقبل، ويتأهل الفائز من المواجهتين لملاقاة الفائز من مباراة سيمبا التنزاني والوداد المغربي.

Tagged , , , ,