رياضة

ريال مدريد يهزم تشلسي ويضع قدما في المربع الذهبي

كريم بنزيمة قائد ريال مدريد

فاز ريال مدريد بطل أوروبا على عشرة لاعبين من تشلسي 2-صفر في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم اليوم الأربعاء بفضل متابعة جيدة من كريم بنزيمة وتسديدة قوية للبديل ماركو أسينسيو في العاصمة الإسبانية.

وكان بنزيمة هز شباك تشلسي في نفس المرحلة من المسابقة الموسم الماضي.

وفي الدقيقة 21 لعب داني كارفخال تمريرة من الجهة اليمنى إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها فينيسيوس جونيور بتسديدة مباشرة تصدى لها الحارس كيبا بصعوبة شديدة لترتد وتجد متابعة من بنزيمة بتسديدة سهلة في الشباك.

وكان هذا الهدف رقم 90 لبنزيمة في دوري أبطال أوروبا حيث سجل آخر 11 هدفا ضد أندية إنجليزية.

واقترب تشلسي بقيادة المدرب المؤقت فرانك لامبارد من التسجيل في الشوط الأول عن طريق جواو فيلكس ورحيم سترلينغ لكن تيبوا كورتوا الذي كان يلعب أمام فريقه السابق أنقذ الموقف.

وتعرضت فرص الفريق اللندني للعودة للمباراة لانتكاسة كبيرة في الدقيقة 59 عندما تلقى بن تشيلويل بطاقة حمراء مباشرة لعرقلة رودريغو بينما كان اللاعب البرازيلي في طريقه للمرمى.

وبعد ثلاث دقائق فقط من نزول البديل أسينسيو سجل الدولي الإسباني هدفا بتسديدة منخفضة من على حدود منطقة الجزاء.

ومنح هذا الفوز على ملعب سانتياغو برنابيو بطل أوروبا 14 مرة أفضلية قبل مباراة الإياب على ملعب ستامفورد بريدج في 18 أفريل.

وكاد بنزيمة، الذي سجل ثلاثية في لندن العام الماضي قبل أن يهز الشباك مجددا في مدريد في فوز مثير 5-4 في مجموع المباراتين، أن ينهي آمال تشيلسي في الوقت المحتسب بدل الضائع لكنه سدد ضربة رأس بعيدا.

واقترب البديل ميسون ماونت من تسجيل هدف لتشيلسي عندما استدار وسدد في منطقة الجزاء لكن زميله السابق أنطونيو روديجر الذي حل بديلا أيضا سارع لإنقاذ الموقف.

وفي النهاية فشل الفريق اللندني في التسجيل للمباراة الرابعة على التوالي، ثلاث منها في الدوري الإنجليزي الممتاز، وهي أطول فترة صيام منذ 1993.

وعانق لامبارد الهداف التاريخي لتشلسي، الذي عاد إلى ستامفورد بريدج لفترة ثانية كمدرب حتى نهاية الموسم بعد الانفصال عن جراهام بوتر هذا الشهر، مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي الذي سبق له تدريب تشيلسي عقب انتهاء المباراة.

وقال لامبارد لشبكة بي.تي سبورت في إشارة إلى مباراة الإياب الأسبوع المقبل في لندن “إنه منافس جيد جدا لكن علينا أن نؤمن بحظوظنا”.

Tagged , , , ,