أعلنت شبكة أمازون السبت أن مسلسلها الضخم The Lord of the Rings: The Rings of Power المستوحى من روايات جي آر آر تولكين، حقق أقوى انطلاقة في تاريخ منصة Prime Video، مستقطباً 25 مليون مشاهد.
مع هذا الإنتاج الرائد الذي بدأ بثه الجمعة، تهدف Prime Video إلى مواجهة منافستها HBO التي أطلقت في 21 أوت الفائت الجزء الجديد من سلسلة Game of Thrones، بعنوان House of the Dragon.
وكانت HBO لفتت أيضاً إلى أن مسلسلها الجديد حقق أفضل انطلاق على منصاتها، مع ما يقرب من 10 ملايين مشاهد في الولايات المتحدة وحدها.
وأشارت Amazon في بيان إلى أن الجزء الجديد من سلسلة “سيد الخواتم” استقطب “أكثر من 25 مليون مشاهد حول العالم في يومه الأول، محطماً جميع الأرقام القياسية السابقة ومسجلاً أفضل انطلاقة لعمل في تاريخ منصة برايم فيديو التي بثت أول حلقتين من المسلسل الجديد.
وقالت رئيسة استوديوهات أمازون جنيفر سالك “من المناسب إلى حد ما أن تكون قصص تولكين، وهي من بين الأكثر شعبية على الإطلاق ويعتبرها كثيرون الأصل الحقيقي لهذا النوع الخيالي، قادتنا إلى هذه اللحظة التي نفتخر بها”.
ويرتدي المسلسل الذي يستمر بثه حتى 14 أكتوبر، أهمية بالغة لـ”أمازون” الراغبة في إثبات جدارتها في السوق الشديدة التنافسية لخدمات البث التدفقي، بمواجهة عمالقة من أمثال نتفليكس وديزني بلاس واتش بي او ماكس.
تدور أحداث The Rings of Power قبل آلاف السنين من أحداث Hobbit و The Lord of the Rings ثلاثية تولكين الشهيرة التي تم اقتباسها سينمائياً.
ودفعت أمازون 250 مليون دولار لشراء الحقوق، كما أنفقت حوالي 465 مليون دولار في الموسم الأول وحده. ويُتوقع أن تتخطى ميزانية العمل الإجمالية مليار دولار خلال مواسمه الخمسة التي التزمت المجموعة إنتاجها.