اقتصاد, المناخ

تتراباك تطلق حملة توعية في تونس لتعزيز إعادة تدوير معلبات المواد الغذائية الكرتونية

حملة توعية في تونس لتعزيز إعادة تدوير معلبات المواد الغذائية الكرتونية

أطلقت تتراباك، الشركة الرائدة عالميًا في مجال التعبئة والتوزيع والتغليف للمواد الغذائية، حملة توعية لتشجيع إعادة تدوير عبوات الكرتون، داعية المستهلكين والأفراد إلى دمج إعادة التدوير في حياتهم اليومية وتغيير عاداتهم تحت شعار ” الباكّو نلمّوه ونرسكلوه، موش نلوّحوه “.
حملة وطنية
تركز الحملة على توعية المواطنين والأسر بأهمية وسهولة فرز النفايات من خلال ثلاث خطوات بسيطة وتأثيرها الإيجابي: “افرز، رسكل واستنفع “. في إطار هذه الحملة، تتعاون تتراباك مع جميع شركائها المحليين في سلسلة إعادة التدوير، بما في ذلك SOTIPAPIER، الشركة المحلية الرائدة في حلول التعبئة المستدامة، إلى جانب شركات الجمع AFREC و ECOGAD، وأخيرًا، جامعي النفايات المعروفين باسم “البرباشة”، الذين يشكلون جزءاً أساسياً من هذه السلسلة.
التعاون الجماعي
تهدف تتراباك من خلال هذه الحملة إلى توعية المستهلكين بأهمية فرز وإعادة تدوير المواد الغذائية المصنوعة من الكرتون، التي يمكن تحويلها إلى منتجات محافظة على البيئة. كما تسعى الحملة إلى دعم جامعي النفايات التقليديين من خلال مساعدتهم في جمع الكرتون، مما يوفر لهم مصدر دخل إضافي.

قالت السيدة/ عايدة قهاء، مسؤولة التنمية المستدامة في المغرب العربي وغرب إفريقيا في تتراباك : ’تشكل إعادة التدوير جزءًا أساسيًا من استراتيجية تتراباك التي تهدف إلى تعزيز الإدارة المستدامة للموارد. نحن نساهم في تطوير قدرات كافية لإعادة التدوير من خلال استثمارات مشتركة ونشر الوعي حول الاقتصاد الدائري. في عام 2023، تم جمع حوالي 1.3 مليون طن من العبوات وإرسالها إلى إعادة التدوير عبر شبكتنا العالمية. أما في تونس، فإن طموحنا، بالتعاون مع شريكنا SOTIPAPIER، هو إعادة تدوير 9000 طن من عبوات المواد الغذائية المصنوعة من الكرتون المستعمل على مدى ثلاث سنوات كمرحلة أولى.”
تسعى الحملة إلى توسيع تأثيرها وتحفيز المجتمع بشأن قضية مشتركة: تقليل النفايات والمساهمة في تحقيق مستقبل أكثر استدامة. حيث تسير شركة تتراباك نحو التعاون مع جهات أخرى في الصناعة ومع الأطراف المعنية من القطاعين العام والخاص، وذلك ضمن جهودها المستمرة لزيادة جمع المواد الغذائية. الهدف هو بناء تحالفات صناعية وتعزيز التعاون مع السلطات المحلية لدعم تطوير وتنفيذ السياسات والممارسات المتعلقة بإدارة النفايات.
معلومات حول تتراباك
تتراباك هي الشركة رائدة في مجال التعبئة والتوزيع والتغليف للمواد الغذائية. نعمل مع عملائنا وموردينا لتقديم حلول ومنتجات آمنة ومُبتكرة وتحافظ على البيئة، حيث نُلبي المتطلبات اليومية الملايين من الناس في أكثر من 160 دولة حول العالم. ويعمل بالشركة أكثر من 25 ألف موظف، ونؤمن بالريادة التي تتسم بالمسؤولية وبأسلوب مُستدام لإجراء مُختلف أنشطة أعمالنا. لا تتخذ تتراباك من شعار ” نحمي ما هو جيد” شعارًا فقط، ولكنه التزامًا في جميع تفاصيل عملها في جعل المواد الغذائية متاحة وآمنة في كل مكان.
وعد العلامة التجارية لتتراباك، هو “حماية كل ما هو جيد”، يعكس منهجنا في الالتزام بجعل المواد الغذائية متاحة وآمنة في كل مكان.

Tagged , , , ,