اقتصاد, رياضة

اتفاقيات جديدة للحقوق السمعية البصرية لموسم 2024/2025 لمنافسات الأندية الإفريقية

اتفاقيات جديدة للحقوق السمعية البصرية لموسم 2024/2025 لمنافسات الأندية الإفريقية

أعلن الاتحاد الإفريقية لكرة القدم “كاف، عن اتفاقيات جديدة للحقوق السمعية البصرية لمنافسات الأندية لموسم 2024/2025، وذلك بعد عملية طلب العروض ناجحة لحقوق البث المدفوع (بالإنجليزية) والبث المجاني (العديد من اللغات) في منطقة جنوب الصحراء الإفريقية.

تتضمن الحقوق منافسات الأندية المميزة في كرة القدم الإفريقية: رابطة أبطال إفريقيا 2024/2025، توتال إنيرجيز، كأس الكونفيدرالية الإفريقية 2024/2025، توتال إنيرجيز، رابطة أبطال إفريقيا للسيدات 2024 وكأس السوبر الإفريقي 2025، توتال إنيرجيز.

توصلت “كاف” إلى اتفاقيات مع SuperSport International لحقوق البث المدفوع (بالإنجليزية)، ومع الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون في جنوب إفريقيا (SABC) وAzam Media لحقوق البث المجاني.

قال رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، الدكتور باتريس موتسيبي: “لقد أدى النمو المتسارع والتنافسية العالمية لكرة القدم في إفريقيا إلى اهتمام بكرة القدم الإفريقية من قبل أصحاب البث الكبار، الأفارقة والدوليين. لقد شاركت SuperSport وSABC وAzam Media  بشكل تنافسي في طلبات العروض لحقوق البث الخاصة بـ “كاف”. الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يُرحب بهم جميعا كشركاء، ويضمهم إلى عدد من أصحاب حقوق البث في “كاف”. نحن ملتزمون بضمان أن تكون منافسات “كاف”، بما في ذلك منتجات البث، على مستوى عالمي.”

حقق عدد المشاهدين التلفزيونيين خلال منافسة رابطة أبطال إفريقيا 2023/2024 نموا بأكثر من 25% في شمال إفريقيا، بينما شهدت شرق إفريقيا وجنوبها نموا تجاوز 40% في كل من المشاهدات التلفزيونية والتفاعل الرقمي.

Tagged , , , ,