رياضة

البطولة التونسية: الترجي يبدأ بقوة.. النجم يتعثر وتعادل الصفاقسي والإفريقي

أمين بن حميدة ويوسف البلايلي ويان ساس

دارت أمس السبت واليوم الأحد مباريات الجولة الأولى للرابطة المحترفة الأولى للموسم الرياضي 2024 ـ 2025.

 وفي مباريات اليوم تعادل النادي الصفاقسي مع مضيفه مستقبل قابس 2 /2،

وتقدم المستقبل القابسي عن طريق وائل فرجاني في الدقيقة الثالثة، وأدرك عمر بن علي التعادل للصفاقسي في الدقيقة 83 وفي الدقيقة 88 سجل جاوسو تراوري الهدف الثاني للصفاقسي وتمكن تاج الإسلام من تعديل النتيجة في الدقيقة الخامسة بعد نهاية الوقت الأصلي.

وفازت شبيبة العمران على قوافل قفصة 1/2، وتعادل الملعب التونسي مع الترجي الجرجيسي 1/1، وخيم التعادل السلبي على لقاء الاتحاد المنستيري والبنزرتي 0/0.

 وفي الدفعة الأولى من الجولة أمس السبت استهل النجم الساحلي مشواره في الموسم الجديد بالخسارة على يد ضيفه الأولمبي الباجي صفر/ 1 .

وافتتح نجم الملتوي مشواره بالفوز على ضيفه مستقبل سليمان 2 /صفر في الوقت الذي تعادل فيه اتحاد بن قردان مع النادي الإفريقي 2 /2.

وعلى ملعب أولمبي سوسة سجل ربيع الحمري هدف الفوز للأولمبي الباجي في الثواني الأخيرة للشوط الأول.

وعلى ملعب الملتوي، تقدم أحمد مزهود بهدف لأصحاب الأرض في الدقيقة 40 ثم أضاف نسيم تشاتشيا الهدف الثاني في الدقيقة .59

وعلى ملعب 7 مارس، تقدم حسام حبسي بهدف لبن قردان في الدقيقة 42 ثم تعادل حمزة خضراوي للإفريقي في الدقيقة 58 ثم أحرز نسيم صيود الهدف الثاني لبن قردان من ضربة جزاء في الدقيقة 82 لكن حمدي العبيدي خطف هدف التعادل قبل دقيقتين من النهاية.

الترجي ينفرد بالصدارة ويتوج بالنسر

واستقبل خلال هذه الجولة الترجي فريق اتحاد تطاوين في ملعب رادس. وبادر فريق باب سويقة بالهجوم منذ الدقائق الأولى وافتتح أمين بن حميدة النتيجة للترجي عند الدقيقة 6 بعدها أضاف يوسف البلايلي الهدف الثاني في الدقيقة 45+1 ودوّن يان ساس الثلاثية الترجي في الدقيقة 45+3. بهذا الانتصار حقق الترجي مراده بالظفر ب 3 نقاط في أول مباراة له في الموسم الجديد وانفرد بصدادرة الترتيب العام بفضل فارق الأهداف بعد استكمال مباريات الجولة.

وتسلم لاعبو الترجي نسرالبطولة إثر نهاية المباراة مع اتحاد تطاوين وسط أجواء إحتفالية . لقب فتح شاهية اللاعبين للظفر بألقاب أخرى في باقي المسابقات في موسم سيكون طويلا.

Tagged , , , ,

About غيث بن مسعود