رياضة

منافس الترجي القادم.. ديكاداها يحقق إنجازا انتظرته الصومال منذ 36 سنة

نادي ديكاداها الصومالي

حقق نادي ديكاداها الصومالي، تأهلا تاريخيا إلى الدور التمهيدي الثاني ببطولة دوري أبطال أفريقيا، في إنجاز لم يتحقق منذ قرابة 4 عقود لناد صومالي في هذه البطولة.

جاء الإنجاز التاريخي الذي حققه نادي ديكادها الصومالي، بعد فوزه على أرتا سولار7 الجيبوتي بنتيجة 5 /4 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب للدور التمهيدي الأول، حيث جمعت بينهما مباراة الإياب أمس الأول الجمعة، في مجمع عزام الرياضي في دار السلام بتنزانيا.

أثارت هذه النتيجة حماس عشاق كرة القدم في الصومال، وأظهرت أيضا إمكانية حدوث نهضة في كرة القدم الصومالية على المستوى القاري.

وأنهى نادي ديكاداها صياما دام 36 عاما للأندية الصومالية في دور أبطال أفريقيا، بحسب الموقع الرسمي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف).

كانت آخر مرة تأهل فيها نادي صومالي إلى هذا الدور في عام 1988، عندما وصل نادي أف سي واجاد إلى الدور التمهيدي الثاني، بعد فوزه على نادي بانثيرز نوار الرواندي.

حظي هذا الإنجاز الذي حققه نادي ديدكاها، بإشادة من أعلى مستويات كرة القدم الصومالية.

عبر رئيس الاتحاد الصومالي لكرة القدم، علي عبدي محمد، عن سعادته في مكالمة هاتفية مع بعثة الفريق: “أنا سعيد جدا لسماع الأخبار الجيدة بأنكم تأهلتم إلى الدور التمهيدي الثاني. تهانينا لإدارة نادي ديكاداها، اللاعبين والجهاز الفني والجماهير.”

ركز رئيس الاتحاد الصومالي لكرة القدم، على الآثار الواسعة لهذا الإنجاز على كرة القدم الصومالية: “هذا الانتصار يبعث برسالة واضحة بأن كرة القدم الصومالية تنمو، سنواصل بذل جهدنا لنقل كرة القدم الصومالية إلى مكانة أفضل.”

سيواجه نادي ديكاداها في الجولة القادمة، تحديا كبيرا، حيث يستعد لملاقاة العملاق التونسي الترجي الشهر المقبل.

وستضع هذه المواجهة أبطال الصومال في مواجهة واحد من أكثر الأندية تميزا في أفريقيا، مما يوفر فرصة لتقييم تقدم كرة القدم الصومالية على المستوى القاري.

تكتسب قصة نجاح نادي ديكاداها أهمية خاصة عند مقارنتها بأخر ناد صومالي وصل إلى هذه المرحلة.

انتهت رحلة نادي أف سي واغاد الصومالي في عام 1988، في الدور التمهيدي الثاني على يد نادي الهلال السوداني، بهزيمة بنتيجة 1 /7 في مجموع المباراتين.

وبعد مرور ما يقارب من 40 عاما، يمتلك نادي ديكاداها فرصة لتجاوز هذه المرحلة، والوصول إلى دور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا.

Tagged , , ,