بيعت 10 ملايين نسخة في مختلف أنحاء العالم من لعبة الفيديو Black Myth: Wukong التي اعتُبرت إحدى أنجح الألعاب الصينية، منذ إطلاقها الثلاثاء، على ما أفاد الحساب الرسمي للعبة الجمعة عبر منصة “اكس”.
وأعلن الحساب الرسمي في منشور عن “بيع أكثر من 10 ملايين نسخة من Black Myth: Wukong في مختلف المنصات. (البيانات حتى الساعة 21,00 بتوقيت بكين أي 13,00 بتوقيت غرينتش من تاريخ 23 أوت 2024)”.
وكان يوم طرح Black Myth: Wukong (الثلاثاء) أحد أفضل الأيام التي تشهد إطلاقاً للعبة في هذا المجال، وباتت اللعبة تاليا من بين أكثر ألعاب الفيديو الصينية شعبية في التاريخ لناحية عدد الأشخاص الذين يمارسونها في منصة “ستيم”.
والنتيجة التي حققتها Black Myth: Wukong مماثلة لأرقام المبيعات التي أعلنت عنها في ماي 2023 لعبة الفيديو The Legend of Zelda : Tears of the Kingdom التي بيع أكثر من 10 ملايين نسخة منها في مختلف أنحاء العالم في ثلاثة أيام، لتصبح بحسب شركة “نينتندو” اللعبة الأسرع مبيعا في كامل السلسلة.
وشاركت “هيرو غيمز” في نشر لعبة “بلاك ميث” المستوحاة من رواية “رحلة إلى الغرب” الصينية التي تعود إلى القرن السادس عشر.
وتُعدّ Black Myth أول لعبة مستقلة ذات ميزانية كبيرة تُبتكر في الصين.
وأثارت اللعبة جدلا بين بعض اللاعبين، إذ قالوا إنّ الشركة المشاركة في نشرها طلبت هذا الأسبوع من لاعبين أجانب يختبرون اللعبة مجانا عدم التطرّق إلى بعض المواضيع الحساسة مثل كالمسائل السياسية أو “الدعاية النسوية”.
ومن بين المواضيع الأخرى التي منعت اللاعبين من التحدث عنها “كوفيد-19″ و”العزل” و”الحجر الصحي”، وهي مصطلحات تؤشر إلى الإجراءات الصارمة جدا التي اتخذتها الصين خلال فترة الجائحة، بحسب رسائل بالبريد الالكتروني اطلعت عليها وكالة فرانس برس.