اقتصاد

مبيعات حانات القطارات الألمانية ترتفع بقوة بفضل يورو 2024

قطارات شركة السكك الحديدية الألمانية

حققت مبيعات الحانات الصغيرة الموجودة على متن قطارات شركة السكك الحديدية الألمانية “دويتشه بان” ارتفاعا قويا خلال الأسبوع الأول من بطولة كأس الأمم الأوروبية يورو 2024 التي تنظمها ألمانيا، ويرجع هذا الارتفاع إلى وجود الآلاف من مشجعي كرة القدم الذين حضروا إلى ألمانيا لمتابعة مباريات البطولة.

وخلال الفترة بين 14 و19 جوان الجاري تم بيع ما مجموعه 44 ألف و588 لترا من الجعة بما يعادل ضعف الكمية المعتاد بيعها في هذه الفترة؛ وفي رد منها على سؤال حول هذا الموضوع أكدت الشركة المملوكة للحكومة هذه الأرقام التي كانت صحيفة “بيلد أم زونتاغ” أول من أوردت تقريرا عنها.

كما شهدت تلك الفترة إقبالا كبيرا على شراء خبز النقانق حيث بيع من هذا الصنف 7105 قطعة بزيادة بنسبة 63%. كذلك زادت مبيعات الكرواسان بالزبدة، وطبق تشيلي كون/سين كارني، وفطائر الفوكاشيا بشكل ملحوظ خلال البطولة.

كما سجلت “دويتشه بان” أكثر من ثلاثة ملايين مسافر على متن قطاراتها (آي سي إي) و(آي سي) خلال الأسبوع الأول من البطولة في ألمانيا مشيرة في بيان إلى أنها وفرت للخدمة في تلك الفترة أكثر من 150 ألف موظف من موظفيها. ولفتت الشركة أيضا إلى أنه كانت هناك اضطرابات متكررة على خطوط مهمة، وقالت:” دويتشه بان تتوجه بالشكر إلى جميع المشجعين على صبرهم وحكمتهم”.

تجدر الإشارة إلى أنه إلى جانب ملايين المشجعين، فإن هناك بعض الفرق التي تستخدم أيضا القطارات في التنقل خلال البطولة. ووفقا لتصريحات الشركة، فإن المنتخب السويسري الذي كان آخر خصم لألمانيا في دور المجموعات، استخدم القطار خمس مرات خلال الدور التمهيدي. واستخدم منتخب رومانيا القطار أربع مرات. أما المنتخب الألماني فاستقل حافلة الفريق في مبارياته الثلاث في دور المجموعات ببطولة أمم أوروبا المقامة على أرضه.

Tagged , , , , ,