رياضة

الموسم الثاني من House of the Dragon يحفل بصراعات دموية جديدة على السلطة

يعود مسلسل House of the Dragon بموسم ثانٍ واعد

بعد عامين من الانتظار، يعود مسلسل House of the Dragon بموسم ثانٍ واعد، مع ارتقاب مزيد من الصراعات الدموية والنزاعات على السلطة، وهي المقومات التي صنعت نجاح Game of Thrones الذي يشتق منه المسلسل.

وكان الإضراب التاريخي لكتاب السيناريو والممثلين في الولايات المتحدة تسبب بتأجيل طرح الجزء الثاني الذي يتضّمن ثماني حلقات وتدور أحداثه في قارة ويستروس الأسطورية، قبل قرنين تقريبا من أحداث Game of Thrones، لأشهر عدة.

وسيكون العمل متاحاً على قنوات HBO (القناة التقليدية ومنصة بث HBO Max) في الولايات المتحدة ودول أخرى في النصف الثاني من جوان الجاري.

وتُستَكمَل أحداث House of the Dragon من حيث انتهت في الجزء الاول: رينيرا (إيما دارسي)، ابنة الملك المتوفى فايسيريس، تتنافس على العرش مع أخيها غير الشقيق إيغون (تاي تيننت).

وبينما بقيت حبكة هذا الموسم الثاني طي الكتمان، أدرك محبو هذا المسلسل، من خلال مقتطفات قليلة متداولة، أن النساء سيؤدين دورا أساسيا، شأنهن شأن التنانين التي لم تظهر في Game of Thrones إلا في المواسم الأخيرة.

وأوضح مبتكر هذا الكون الكاتب جورج آر آر مارتن في فيديو ترويجي أن “كل شيء أصبح أكبر، وثمة أماكن إضافية” للأحداث والمعارك.

وحقق الموسم الأول الذي وُفِّر عام 2022 نجاحاً جماهيرياً. واجتذبت الحلقة الأولى حوالى عشرة ملايين مشاهد في الولايات المتحدة خلال عرضها الأول، وهو أكبر جمهور لمسلسل أصلي في تاريخ HBO.

وأشار مارتن إلى أن House of the Dragon يمكن أن يُعدّ بمعنى ما “استعارة ترمز إلى القوة النووية. فثمة قوتان عظميان، البيت الأسود والبيت الأخضر، ولدى كل منهما تنانين. لكن هذه التنانين هي وحوش حية”، وأضاف أن “مجرد ركوب الإنسان التنين لا يعني أنه يتحكم به”.

وأفيد بأن عملية كتابة الموسم الثالث بدأت.

Tagged , , ,