رياضة

سلتيكس أوّل فريق يُحقق عشرة انتصارات متتالية في NBA هذا الموسم

بوسطن سلتيكس بقيادة جايسون تايتوم

 واصل بوسطن سلتيكس سلسلة انتصاراته وحقق الفوز العاشر توالياً على ضيفه دالاس مافريكس 138-110 الجمعة ضمن دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين NBA، وذلك بقيادة جايسون تايتوم الذي سجّل 32 نقطة، فيما حقق غولدن ستايت ووريرز فوزه الثامن توالياً خارج أرضه على تورونتو رابتورز 120-105.

وهذا الفوز السابع والأربعون لسلتيكس متصدر المنطقة الشرقية الذي بات أوّل فريق يُحقق عشر انتصارات متتالية هذا الموسم، فيما خسر مافريكس للمرة السادسة والعشرين في المركز الثامن ضمن الغربية.

ولم تنجح “تريبل دابل” السلوفيني لوكا دونتشيتش في تجنيب فريقه الخسارة بعد تسجيله 37 نقطة، 12 متابعة و11 تمريرة حاسمة.

ولم تكن انطلاقة تايتوم الذي التقط ثماني متابعات قوية، إذ لم يُسجّل في رمياته الأربع في الربع الأول، لكن اللاعب الذي شارك في مباراة “أول ستار” (كل النجوم) سجّل 16 نقطة في الربع الثالث حين سيطر سلتيكس على المباراة.

وساعد جايلن براون زميله بتسجيله 25 نقطة، 7 متابعات و5 تمريرات حاسمة، كما أضاف اللاتفي كريستابس بورزينغيس 24 نقطة و6 متابعات، علماً أن سبعة من لاعبي أصحاب الأرض سجّلوا 10 نقاطٍ أو أكثر.

وقال تايتوم “ببساطة، نمتلك فريقاً جيداً للغاية”.

وأضاف “كل ليلة ستكون مختلفة قليلاً عن سابقتها. طالما أننا نستمر في الفوز، فإن كل شيء سينجح”.

وحقق ووريرز فوزاً صعباً على مضيفه رابتورز 120-105 في طريقه إلى انتصاره الثامن توالياً خارج أرضه.

سجّل الموزّع المخضرم ستيفن كوري 25 نقطة والكونغولي الديموقراطي جوناثان كومينغا 24.

وهذا الفوز الثاني والثلاثون لووريرز في المركز التاسع ضمن الغربية، فيما تلقى رابتورز خسارته الثامنة والثلاثين في المركز الثاني عشر ضمن الشرقية.

وقلب الضيوف الطاولة بعد تأخّرهم بثلاث نقاط عقب انتهاء الشوط الأوّل، إذ سجّل كلاي تومسون العائد إلى التشكيلة الأساسية 14 نقطة، جميعها في الشوط الثاني.

وعلّق ستيف كير مدرب ووريرز بعد المباراة “فوزٌ مذهل”.

وأضاف “الليلة الماضية كانت قاسية، هذه واحدة من أسوأ ظروف السفر التي واجهتها في الدوري”، وذلك بعدما تأخّرت طائرة الفريق لست ساعات في المطار بعد العودة من الفوز على نيويورك نيكس 110-99 الخميس.

– أنتيتوكونمبو ومونك يتعملقان –

وقاد اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو فريقه ميلووكي باكس إلى الفوز على مضيفه شيكاغو بولز 113-97 بتسجيله 46 نقطة و16 متابعة.

وحقق باكس فوزه الـ40 في المركز الثالث ضمن الشرقية، بينما خسر بولز للمرة الـ32 في المركز التاسع، وكان كوبي وايت أفضل مسجّليه بـ22 نقطة.

وسجّل الاحتياطي ماليك مونك 39 نقطة ليقود ساكرامنتو كينغز إلى التغلّب على مضيفه مينيسوتا تمبروولفز متصدر الغربية 124-120 بعد التمديد.

وعلى الرغم من خروج الهدّاف أنتوني إدواردز بعد انتهاء الشوط الأوّل لأسبابٍ شخصية وفقاً لما قاله فريقه، فإن تمبروولفز أبقى النتيجة متقاربة في الشوط الثاني وتقدّم 120-117 في منتصف الوقت الإضافي.

لكنّ مونك سجّل ثلاثية مرّتين ليضع فريقه في المقدّمة قبل أن يحسم تري لايلز النتيجة برمية حرة.

وحقق كليفلاند كافالييرز وصيف الشرقية فوزه التاسع والثلاثون على مضيفه ديترويت بيستونز 110-100 بقيادة داريوس غارلاند الذي سجّل ثماني ثلاثيات، من بينها ست ضمن 18 نقطة له في الربع الثاني.

وسجّل غارلاند أعلى رصيد من النقاط في المباراة (29) في ظل غياب دونوفان ميتشل وكاريس ليفيرت بسبب الإصابة، كما ساعده إيفان موبلي بـ22 نقطة و17 متابعة، فيما كان كايد كونينغهام أفضل مسجّلي الخاسر بـ21 نقطة.

وساهم الثنائي توبياس هاريس (31 نقطة و12 متابعة) وتايريز ماكسي (33 نقطة) في فوز فيلادلفيا سفنتي سيكسرز على ضيفه تشارلوت هورنتس 121-144.

وكان سيكسرز الخامس بأمسّ الحاجة إلى الفوز إذ يحاول أن يُبقي نفسه في مركزٍ مؤهلٍ إلى الأدوار الإقصائية (بلاي اوف) بانتظار تعافي لاعب الارتكاز الكاميروني جويل إمبيد أفضل لاعب في الدوري مرتين توالياً والذي خضع لعملية في فيفري بعد إصابةٍ في الركبة اليسرى.

في المقابل تلقّى هورنتس الخسارة الخامسة والأربعين في المركز الثالث عشر.

Tagged , , , ,