رياضة

إيقاف مالك نادي نوتنغهام لخمس مباريات بسبب “البصق على الحكام

مالك نادي نوتنغهام فوريست اليوناني إيفانجيلوس ماريناكيس

 تعرّض مالك نادي نوتنغهام فوريست اليوناني إيفانجيلوس ماريناكيس للإيقاف خمس مباريات بعد أن قام بالبصق على الأرض اثناء مغادرة حكام المباراة عقب الخسارة أمام فولهام في الدوري الإنجليزي لكرة القدم 0-1 في سبتمبر الماضي.

وغاب ماريناكيس عن أول فوز لفريقه على أرضه منذ أفريل الاثنين ضد كريستال بالاس ولن يُسمح له أيضا بحضور المباريات الأربع المقبلة ضد ليستر سيتي ووست هام ونيوكاسل وأرسنال.

وجاءت هذه الحادثة بعدما سجل راؤول خيمينيس لاعب فولهام ركلة جزاء مثيرة للجدل، احتُسبت بعد مراجعة طويلة لحكم الفيديو المساعد VAR.

وشعر نادي نوتنغهام بظلم إضافي مزعوم عندما جاء قرار آخر من حكم الفيديو المساعد لصالح فولهام حيث بدا أن كالفن باسي أسقط السويدي أنتوني إيلانغا داخل منطقة الجزاء لكن الحكم تجاهل المطالبات باحتساب ركلة جزاء.

وخلصت نتائج لجنة قانونية مستقلة صدرت الثلاثاء إلى أن سلوك ماريناكيس يشكل “عرضا فاضحا للسلوك غير المحترم” الذي “يغذّي عدم الاحترام تجاه حكام المباريات”.

وفي سعيه للدفاع عن نفسه، زعم رجل الأعمال اليوناني أن حادثة البصق كانت غير مقصودة ونتجت عن سعال حاد بسبب التدخين.

وسبق أن تعرض البرتغالي نونو إشبيريتو سانتو مدرب نوتنغهام لعقوبة الإيقاف ثلاث مباريات وغرامة 55 ألف جنيه استرليني (72 ألف دولار) الجمعة، بعد طرده في مباراة برايتون.

Tagged , , , ,