رياضة

كأس الكنفيدرالية: حامل اللقب الزمالك في مهمة صعبة والنادي الصفاقسي في مجموعة معقّدة

لاعبو النادي الصفاقسي

 لن تكون حملة الزمالك المصري للدفاع عن لقبه بطلاً لكأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم (الكنفيدرالية) مفروشة بالورود، بعدما وضعته قرعة الإثنين في مجموعة رابعة صعبة إلى جانب مواطنه المصري البورسعيدي وإنييمبا النيجيري العريق والوافد الجديد بلاك بولز الموزمبيقي.

ووصف مدير نادي الزمالك الإداري عمرو أبو العز القرعة بالمتوازنة “لدينا هدف وهو الحفاظ على اللقب للموسم الثاني توالياً، ولا سيما أن معنويات الفريق مرتفعة بعد التتويج بلقب السوبر على حساب الغريم (التقليدي) الأهلي وهذا يشكل حافزاً للمزيد من الألقاب”.

وعن الصراع المصري في المجموعة مع النادي المصري، تابع “هذا أمر إيجابي، لأنه سيوفر على الزمالك مواجهة خارج البلاد ويجنبه مشقة السفر الطويل”.

ومن ناحيته أشار ممثل نادي مدينة بورسعيد في القرعة محمد العويلي إلى أنها جيدة لافتاً الى ان “مواجهة الزمالك ليست بالصعبة، ولا سيما أن المصري يواجه الزمالك بشكل متكرر في الدوري”. وأكد أن هدف المصري الذهاب بعيداً في المسابقة.

وبينما يعد الفريق الموزمبيقي الذي تأسس عام 2017 وتأهل للمسابقات القارية للمرة الاولى “طري العود”، فإن إنييمبا يعد مخضرماً إذ سبق أن توج بطلاً لدوري الابطال مرتين (2003 و2004)، فيما لا يزال باحثاً عن لقبه الأول في المسابقة الثانية من حيث الأهمية.

ومن المفترض ألا يواجه نهضة بركان الوصيف صعوبة في المجموعة الثانية، التي ضمت إليه الملعب المالي المالياني، ستيلينبوش الجنوب إفريقي ولواندا سول الأنغولي. وسيشكل الفريق المالياني منافساً على الفريق المغربي الطامح الى القب الثالث في تاريخه، وهذه المرة بقيادة المدرب التونسي معين الشعباني.

مهمة معقدة

وستكون الأمور معقّدة في المجموعة الأولى بالنسبة الى الفريقين العربيين الصفاقسي التونسي أكثر الأندية تتويجاً باللقب (3 مرات) وشباب قسنطينة الجزائري، إذ سيتواجهان مع سيمبا التنزاني الذي يعد من بين أقوى الفرق في المسابقة، إضافة الى برافوس الأنغولي الذي يعد مجهولاً نسبياً.

ويقود الصفاقسي المدرب البرازيلي ألكسندر دوس سانتوس القادم من بيترو دي لواندا الأنغولي، حيث يسعى إلى إعادة الفريق لطريق البطولات، إلا أن الفريق سيكون أمام مواجهات قوية ولا سيما ضد سيمبا المرشح بقوة للعبور الى ربع النهائي، والقسنطيني الذي يتطلع لإحداث المفاجأة.

وسيكون اتحاد العاصمة الجزائري الذي انسحب من نصف نهائي الموسم الماضي أمام نهضة بركان ليفقد اللقب الذي توج به عام 2023، مجبراً على السفر بمهمات شاقة بعدما أوقعته القرعة في المجموعة الثالثة مع أسيك ميموزا العاجي، وجراف السنغالي، أورابا يونايتد البوتسواني.

ويتطلع الفريق الجزائري الى استعادة اللقب بقيادة المدرب التونسي المخضرم نبيل معلول، وبوجود مجموعة مهمة من اللاعبين.

وتنطلق مواجهات دور المجموعات في 28 نوفمبر وتستمر حتى 19جانفي 2025، فيما يقام النهائي في ماي 2025.

Tagged , , , ,