اقتصاد, رياضة

بطولة ويمبلدون تحصل على إذن بالتخطيط لتوسعة ضخمة

مشروع توسعة ضخم لبطولة ويمبلدون

 حصل نادي عموم إنجلترا للتنس اليوم الجمعة على تصريح من هيئة لندن الكبرى من أجل بدء التخطيط لتنفيذ مشروع توسعة ضخم لبطولة ويمبلدون.

كانت خطط تحويل ملعب الغولف المجاور والحديقة بإضافة 38 ملعبا جديدا مثيرة للجدل، لكن نادي عموم إنجلترا حصل على الضوء الأخضر في جلسة استماع عامة في مبنى البلدية.

وستساهم الملاعب الجديدة، بما في ذلك ملعب يتسع لثمانية آلاف مقعد على الأراضي المجاورة، في جعل التصفيات المؤهلة البطولة الكبرى المقامة على الملاعب العشبية متماشية مع البطولات الكبرى الأخرى.

وقال جولز بايب نائب رئيس بلدية لندن للتخطيط والتجديد وخدمة الإطفاء اليوم “ستجلب هذه الخطط لموقع ملعب الجولف الخاص السابق فوائد كبيرة للمنطقة المجاورة والعاصمة الأوسع واقتصاد المملكة المتحدة، مما يوفر زيادة في الوصول إلى المساحات الخضراء المفتوحة والرياضة والحدائق الجديدة ومجموعة من الوظائف الجديدة.

“إن استضافة التصفيات في نفس موقع البطولة سوف يضع ويمبلدون على قدم المساواة مع البطولات الكبرى الأخرى ويضمن استمرارها كواحدة من أهم الأحداث الرياضية في العالم”.

وحصل المخطط الطموح على الضوء الأخضر من قبل منطقة ميرتون في لندن العام الماضي، لكن لجنة التخطيط في مدينة واندسوورث المجاورة، حيث يقع جزء صغير من خطط نادي عموم إنجلترا رفضته.

وأحيل القرار بعد ذلك إلى هيئة لندن الكبرى، التي أوصت يوم الخميس الماضي بأن يمنح نائب رئيس بلدية لندن تصريح تخطيط مشروط.

واعتذر رئيس بلدية لندن صادق خان عن المشاركة في العملية بسبب دعمه العلني للخطة قبل ثلاث سنوات.

وقال معارضو المشروع، ومن بينهم آلاف الأشخاص تحت شعار “أنقذوا حديقة ويمبلدون”، إن خطط النادي من شأنها أن تتسبب في أضرار بيئية واضطرابات كبرى لنحو عقد من الزمان.

Tagged , , , ,