رياضة

رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز تنفق أكثر من 60 مليون دولار على القضايا

رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم

أنفقت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم أكثر من 45 مليون جنيه إسترليني (60 مليون دولار) على التكاليف القضائية في الموسم الماضي، أثناء محاولاتها لتطبيق قراراتها.

وتشارك الرابطة في نزاعين قانونيين منفردين مع مانشستر سيتي، بطل الدوري أربع مرات على التوالي، كما انها تحقق مع تشيلسي بشأن مزاعم وجود مدفوعات غير منتظمة مرتبطة بمالك النادي السابق رومان أبراموفيتش.

وفوق كل هذا، كانت هناك قضايا قانونية مرتبطة بقواعد الربح والاستدامة تتعلق بأندية إيفرتون ونوتينجهام فورست، اللذين تم خصم نقاط منهما في الموسم الماضي، وليستر سيتي، الذي لن يواجه حاليا لجنة مستقلة بشأن مزاعم انتهاك القاعدة.

وعلمت وكالة الأنباء البريطانية (بي.أيه.ميديا) أن التكاليف موجودة في المعلومات التي أرسلت  للأندية قبل اجتماع المساهمين في رابطة الدوري الممتاز المقرر عقده في وسط لندن.

وسيقدم توني سكولز، رئيس كرة القدم بالرابطة، بيانات التحكيم وتقنية الفيديو للأندية من الأسابيع الأولى للموسم الحالي خلال الاجتماع، والذي يتوقع أن يظهر الصورة الإيجابية على عكس بعض الانتقادات الموجهة للتحكيم من مدربي أندية الدوري الممتاز في الأسابيع الأولى.

وسيقدم سكولز أيضا تحديثا على اختبار تكنولوجيا التسلل شبه الآلية الجديدة، والتي وافقت عليها الأندية بالإجماع في أفريل الماضي لتطبيقها في مرحلة ما بالموسم الحالي.

Tagged , , , ,