رياضة

مكرم دبوب: لاعبو فلسطين قدموا مباراة بطولية أمام كوريا الجنوبية

التونسي مكرم دبوب، مدرب منتخب فلسطين لكرة القدم

 أعرب التونسي مكرم دبوب، مدرب منتخب فلسطين لكرة القدم، عن سعادته بالأداء القتالي للاعبيه، أمام منتخب كوريا الجنوبية.

وتعادل المنتخب الفلسطيني بدون أهداف مع مضيفه منتخب كوريا الجنوبية أمس الخميس على ستاد (سيول كأس العالم) في العاصمة الكورية الجنوبية سول، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية في الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم .2026

وتبادل الفريقان المحاولات الهجومية، مع أفضلية للمنتخب الكوري الذي سنحت له أكثر من فرصة خطيرة تألق الحارس الفلسطيني رامي حمادة في التصدي لها، في حين ضاعت أكثر من فرصة خطيرة للمنتخب الفلسطيني من أجل خطف النقاط الثلاث.

وشهدت بقية مباريات المجموعة التي أقيمت يوم الخميس أيضا، فوز العراق 1 / صفر على سلطنة عمان في البصرة، في حين تعادل الأردن مع الكويت 1 / 1 في العاصمة الأردنية عمان.

وتصدر العراق ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، مقابل نقطة لكل من الأردن والكويت وفلسطين وجمهورية كوريا، في حين بقي رصيد عمان خاليا من النقاط.

وقال دبوب عقب اللقاء: “المباراة كانت صعبة للغاية، ونحن كنا ندرك هذا الأمر، أنا فخور جدا باللاعبين الذين قدموا مباراة بطولية”.

أوضح المدرب التونسي “نحن لعبنا بتوازن حيث كنا نريد أن نحقق نتيجة إيجابية، وقد نجحنا في ذلك بفضل جهود اللاعبين والطاقم الفني، ونحن سعداء لأننا نجحنا في إسعاد شعبنا، ونأمل أن ننجح في المواصلة بذات الوتيرة”.

وأضاف دبوب في تصريحاته، التي نقلها الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم “حققنا نتيجة جيدة لأننا قمنا باستدعاء جميع اللاعبين المتاحين، وكذلك لأن لاعبينا يمتلكون عقلية صلبة للتعامل مع المواقف التي تحتوي على ضغوطات”.

وأردف بالقول: “بسبب الظروف التي تمر بها فلسطين، كان هنالك عدد قليل من الجماهير التي حضرت معنا، ولكننا رغم ذلك كنا نريد أن نقدم رسالة أمل بأننا قادرون على التأهل إلى كاس العالم، ونحن سعداء للغاية بالحصول على نقطة الليلة”.

وأتم دبوب تصريحاته قائلا “لم يكن لاعبونا في أفضل حالاتهم البدنية، ولهذا كان عندي بعض المخاوف خلال الشوط الثاني، ولكن من الناحية التكتيكية قام اللاعبون بتنفيذ خططنا جيدا، وأعتقد أن النتيجة كانت عادلة لكلا الفريقين لأننا أيضا أهدرنا فرص للتسجيل”.

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء القادم، حيث تلتقي عمان مع كوريا الجنوبية في مسقط، وفلسطين مع الأردن في كوالالمبور، والكويت مع العراق في الكويت.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم 2026، في حين ينتقل المنتخبان الحاصلان على المركزين الثالث والرابع من أجل خوض الدور الرابع للتنافس على بطاقتين إلى كأس العالم وبطاقة إلى الملحق العالمي.

Tagged , , , ,