رياضة

إسناد منحة موحدة لجميع أبطال تونس المتأهلين لأولمبياد باريس 2024

أبطال تونس المتأهلين لأولمبياد باريس 2024

قررت اللجنة الوطنية الأولمبية التونسية اليوم الثلاثاء إسناد منحة تشجيعية موحدة لجميع الرياضيين المتأهلين الى الألعاب الأولمبية “باريس 2024” وعددهم 26 رياضيا.

وأفاد مصدر مسؤول صلب اللجنة الوطنية الاولمبية التونسية “وات” أن المكتب التنفيذي للجنة برئاسة محرز بوصيان عضو اللجنة الدولية الأولمبية عقد اليوم الثلاثاء اجتماعا تم خلاله تداول عديد النقاط المتعلقة بالتحضيرات للأولمبياد على غرار المسائل اللوجستية ومواعيد الرحلات المقررة الى باريس بالنسبة لمختلف أفراد البعثة التونسية.

وأضاف “لقد تقرر ان يتحول الوفد الرسمي الذي يضم مسؤولي اللجنة الوطنية الأولمبية ووزارة الشباب والرياضة والجهاز الطبي إلى العاصمة الفرنسية يوم 18 جويلية الجاري وذلك لحضور آخر اجتماع تنسيقي خاص بالألعاب المبرمج عقده بالقرية الأولمبية من اجل حسم كل النقاط المتعلقة بإقامة الرياضيين والإعاشة والتنقل والاعتمادات”.

وأشار ذات المصدر إلى أن “موعد تحول أول وفد رياضي تونسي إلى باريس سيكون يوم 20 جويلية الجاري ومن بينهم عناصر اختصاص الرماية من ذلك التونسية رحاب الوليد التي ستنطلق منافساتها يوم 25 جويلية أي يوم واحد قبل حفل الافتتاح على أن تتوالى بعدها الرحلات حسب مواعيد انطلاق المسابقات في الأولمبياد”.

ومن جهة أخرى، تم خلال اجتماع المكتب التنفيذي للجنة الوطنية الأولمبية التونسية الاتفاق على مبدأ دعم معظم الجامعات الرياضية سواء الأولمبية أو غيرها بإسنادها منح دعم تضبط قيمتها لاحقا.

يذكر ان اللجنة الوطنية الاولمبية التونسية قد تكفلت باقتناء جميع تذاكر البعثة الرسمية التونسية المشاركة في أولمبياد باريس 2024 مساهمة منها في تخفيف العبء عل ميزانية الدولة وفق ما كان أفاد به رئيس اللجنة محرز بوصيان وكالة تونس افريقيا للانباء على هامش احتفالات اللجنة باليوم الأولمبي العالمي يوم 23 جوان الماضي.

وتقام دورة الألعاب الاولمبية بباريس من 26 جويلية الجاري إلى 11 اوت القادم.

Tagged , , , ,

About وكالة تونس إفريقيا للأنباء