أعلن نادي جوفنتوس الإيطالي وشركة تجارة التجزئة للسلع الرياضية عبر الإنترنت FANATICS اليوم الاثنين توقيع شراكة طويلة الأمد لتوسيع إطار مبيعات سلع النادي المنافس في دوري الدرجة الأولى المحلي لكرة القدم لجميع أنحاء العالم.
وتستمر الاتفاقية حتى نهاية موسم 2034-2035، ووصفت بأنها واحدة من أكثر صفقات الأندية شمولا وطموحا في مجال الترويج الرياضي.
ولم يتم الكشف عن تفاصيل الصفقة المالية، لكن مثل هذه الاتفاقيات تقدم عادة مكاسب مضمونة للنادي وعائدات إضافية على المدفوعات المضمونة.
وقال ستيفن داولينغ رئيس قطاع الشؤون الدولية في FANATICS “جوفنتوس هو أحد أشهر الأندية في عالم كرة القدم”.
وأضاف “يشرفنا أن نعمل معه لإحداث ثورة في تجربة جماهيره سواء في المتاجر أو عبر الإنترنت من خلال تصميمات لمنتجات جديدة وتعزيز توافرها بشكل أفضل في جميع أنحاء العالم”.
وتصبح FANATICS صاحبة الامتياز الرئيسي لمجموعة منتجات جوفنتوس، مما يعني أنها ستقوم بتصميم وتصنيع وبيع منتجات النادي على مستوى العالم، باستثناء قمصان الفريق التي توفرها أديداس حاليا.
وتتمثل خطة الشراكة في تقديم مجموعة واسعة من المنتجات لتلبية احتياجات مجموعات مختلفة من جماهير جوفنتوس سواء في السوق الإيطالية المحلية أو وسط متابعيه في بلدان أخرى.
ويُعد جوفنتوس، ومقره مدينة تورينو بشمال إيطاليا، أكثر الأندية الإيطالية نجاحا، إذ توج بلقب الدوري المحلي 36 مرة.