رياضة

يورو 2024: شيك ينقذ التشيك من الخسارة أمام جورجيا العنيدة

خفيتشا كفاراتسخيليا، الذي تطلق عليه الجماهير اسم "كفارا-دونا"

فرضت جورجيا، الوافدة الجديدة، التعادل 1-1 على التشيك في بطولة أوروبا لكرة القدم 2024 اليوم السبت، بعدما سجلت هدفا صادما عن طريق جيورج ميكاوتادزي من ركلة جزاء قبل أن يسجل باتريك شيك هدف التعادل بصدره.

وكاد سابا لوبجانيدزي يمنح جورجيا هدف الفوز في الثواني الأخيرة لكنه سدد الكرة بقوة فوق العارضة بعد هجمة مرتدة، ويحتاج الفريقان، ولكل منهما نقطة من مباراتين، إلى الفوز في آخر مباراة بالمجموعة السادسة من أجل التأهل إلى مرحلة خروج المغلوب.

وفي مباراة سريعة وممتعة بمدينة هامبورغ سدد ميكاوتادزي ركلة جزاء، احتسبت بعد لمسة يد على المدافع روبن هراناتش، في الزاوية اليسرى لحارس التشيك يندريخ ستانيك في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع من الشوط الأول.

وسجل ميكاوتادزي (23 عاما) الهدف الثاني له في البطولة ليطلق احتفالات جمهور جورجيا الذي اكتسى باللون الأبيض.

وجاء الهدف عكس سير المباراة بعد سيطرة تشيكية شبه كاملة، وتصدى حارس جورجيا لمحاولتين من شيك، وأهدر فاتسلاف تشيرني فرصة سهلة للتسجيل، كما ألغى الحكم هدفا سجله آدم هلوجيك بداعي وجود لمسة يد.

شيك يسجل ويصاب

وسجل شيك الهدف الذي يستحقه فريقه في الدقيقة 59، بعدما وجه الكرة بصدره نحو الشباك إثر ضربة رأس من أوندريه لينجر ارتدت من القائم بعد ركلة ركنية.

لكن حدث ما تسبب في قلق التشيك قبل مباراتها القادمة ضد تركيا، بعدما خرج شيك، هداف بطولة أوروبا الماضية بخمسة أهداف، من الملعب للإصابة بعد فترة وجيزة من التسجيل.

واعتمدت جورجيا على الدفاع القوي والهجمات المرتدة أمام التشيك، مثلما فعلت تماما في مباراتها الأولى أمام تركيا.

وكان خفيتشا كفاراتسخيليا، الذي تطلق عليه الجماهير اسم “كفارا-دونا” تيمنا بأسطورة الأرجنتين الراحل دييغو مارادونا، مصدر تهديد مستمر لدفاع التشيك، بينما أهدر أنزور مكفابيشفيلي فرصة عظيمة من هجمة مرتدة كادت تمنح جورجيا التقدم 2-صفر.

Tagged , , , ,