رياضة

لا جديد يذكر.. الترجي بطل تونس في كرة القدم للمرة 33

الترجي بطل تونس في كرة القدم للمرة 33

دارت اليوم السبت 15 جوان الجولة التاسعة من مرحلة التتويج، وجمعت هذه الجولة الترجي الرياضي بمضيفه الإتحاد المنستيري في ملعب رادس، وانتهت بفوز الأحمر والأصفر بثنائية دون رد توجته بطلا لتونس للمرة الثالثة والثلاثين في تاريخه في مشهد بات مألوفا في كرة القدم التونسية.

قبل مباراة اليوم، الفريقان تقابلا في السابق 99 مرة ، الغلبة كانت للترجي ب56 فوز مقابل 11 انتصار للاتحاد بينما انتهت 32 مقابلة بالتعادل.

وسجّل الترجي في المواجهات السابقة 166 هدفا مقابل 73 هدفا لفريق عاصمة الرباط .

بداية المباراة كانت قوية من كلا الطرفين خاصة الترجي الذي أراد الانتصار وحسم البطولة, ضغط الترجي في مناطق الإتحاد المنستيري و تمكن البرازيلي رودريغاز من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 20 إثر ركنية من أقدام بوشنيبة.

انحصر بعدها اللعب في وسط الميدان مع بعض الفرص التي لم تشكل أي خطورة.

في الشوط الثاني حاول الترجي مجاراة المقابلة والحفاظ على أسبقيته مع محاولة مباغتة الخصم بهدف ثان و إنهاء المباراة. وصل الترجي إلي مبتغاه بهدف رودريغاز الثاني في الدقيقة 60.

بهذا الانتصار أنهى الترجي هذا الموسم ب 23 نقطة و تمكن من أن يكون بطلا لتونس للمرة 33 في تاريخه و إسترجاع لقبه بعد فقدانه في الموسم الفارط لصالح النجم الرياضي الساحلي. بطولة هذا الموسم عزز بها الترجي رقمه القياسي كأكثر فريق متحصل على بطولة تونس و متربع منذ تأسيسه على أعلى هرم التتويجات المحلية.

ورفع الترجي الرياضي بفضل هذا الفوز السادس في مرحلة التتويج والثالث على التوالي رصيده الى 23 نقطة متقدما بثماني نقاط كاملة عن الاتحاد المنستيري قبل جولة واحدة من نهاية السباق.

وبقي الاتحاد المنستيري في حاجة الى نقطة خلال الجولة الأخيرة ضد الملعب التونسي لضمان المشاركة في رابطة الأبطال الافريقية الموسم القادم.

وكان النادي الصفاقسي فاز في وقت سابق اليوم على مضيفه النجم الساحلي 2-1 بعد ان افتتحت هذه الجولة يوم الجمعة بلقاء الملعب التونسي والنادي الافريقي والذي انتهى بالتعادل 1-1.

وستكون الجولة الختامية للبطولة حاسمة في تحديد هوية الفريقين الآخرين اللذين سيشاركان في مسابقة قارية إضافة الى الترجي الرياضي البطل الذي سيكون حاضرا كعادته في رابطة الأبطال الافريقية وهو وصيف النسخة الأخيرة.

Tagged , , , ,

About غيث بن مسعود