رياضة

تونس تريد ضرب عصفورين بحجر واحد في مواجهة ناميبيا اليوم بجوهانسبورغ

المنتخب التونسي لكرة القدم

يتبارى المنتخب التونسي لكرة القدم اليوم الأحد بداية من الساعة الخامسة مساء في أورلاندو ستاديوم بمدينة جوهانسبورغ بجنوب إفريقيا مع نظيره الناميبي في إطار تصفيات مونديال 2026 (الجولة الرابعة لتصفيات المجموعة الافريقية الثامنة).

ويتصدر المنتخب التونسي مجموعته برصيد 9 نقاط من ثلاث مقابلات. ويعتبر مضيفه الناميبي ملاحقه الاول ( 7 نقاط) ومنافسه المباشر على بطاقة التاهل الى حد الجولة الرابعة في سباق يمتد على 10 جولات بين 6 منتخبات(تونس – ناميبا – مالاوي – غينيا الاستوائية – ليبيريا – ساو تومي برنسيب) .

وإذا توفق المنتخب الوطني في تحقيق فوزه الرابع وكسب النقاط الثلاث اليوم فسيكون قد كسب أسبقية معنوية هامة في سعيه للتأهل إلى المونديال رغم أن المشوار بحساب عدد المقابلات المتبقية في التصفيات مازال طويلا.

ولكن الفوز سيمكن نسور قرطاج من ضرب عصفورين بحجر واحد، وذلك بتدعيم انفرادهم بصدارة المجموعة إلى جانب “الثأر” من ناميبيا التي هزمتهم في كأس أمم إفريقيا الأخيرة في كوت ديفوار.

يذكر أن المباراة سيديرها الحكم الموريتاني دحان بيدا بمساعدة الأنغولي جيرسون إيميليانو والجيبوتي عبد الرزاق أحمد فيما سيكون الموريتاني الآخر موسى الحسن حكما رابعا.

Tagged , , , ,

About وكالة تونس إفريقيا للأنباء