رياضة

رولان غاروس: شفيونتيك وأنس جابر تتأهلان والمواعيد تثير انتقادات

التونسية أنس جابر

 واصلت المصنفة الأولى عالميا إيغا شفيونتيك تقدمها بكل جدارة نحو إحراز اللقب الرابع لها في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس، كما واصل الصربي نوفاك ديوكوفيتش تقدمه في مشوار الدفاع عن اللقب بالفوز في مباراة ماراثونية انتهت في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، وقد تزايدت الانتقادات بشأن مواعيد بعض المباريات المسائية.

واكتسحت شفيونتيك منافستها الروسية أناستاسيا بوتابوفا 6-صفر و6-صفر في مباراة استمرت 40 دقيقة فقط لتتأهل إلى دور الثمانية.

وستواجه شيانتيك في دور الثمانية المصنفة الخامسة ماركيتا فوندروسوفا التي تغلبت على الصربية الصاعدة من التصفيات أولغا دانيلوفيتش 6-4 و6-2.

وقدمت الأمريكية كوكو غوف المصنفة الثالثة عالميا أداء أقوى بكثير من منافستها الإيطالية إليزابيتا كوتشاريتو لتفوز عليها 6-1 و6-2.

وكان إيقاع المباراة سريعا للغاية في بدايتها إذ فازت كوتشاريتو المصنفة 45 عالميا بنقطتين فقط في الأشواط الأربعة الأولى بسبب أخطاء سهلة ارتكبتها غوف التي فازت بلقب بطولة أمريكا المفتوحة العام الماضي بعد خسارة النهائي في باريس عام 2022.

كذلك تأهلت التونسية أنس جابر للمرة الثانية إلى دور الثمانية في رولان غاروس بعدما تغلبت 6-4 و6-4 على الدنمركية كلارا تاوسون، وقد احتفلت بترديد أغنية مع مشجعيها.

وتلتقي أنس، التي تهدف لإحراز أول لقب لها في البطولات الكبرى بعد أن وصلت إلى نهائي ويمبلدون مرتين وإلى نهائي أمريكا المفتوحة مرة واحدة، في دور الثمانية مع غوف.

وصعد كارلوس ألكاراز إلى دور الثمانية للعام الثالث على التوالي بعدما تغلب الفائز بلقبين في البطولات الكبرى 6-3 و6-3 و6-1 على الكندي فليكس أوجيه-ألياسيم المصنف 21.

ويلتقي ألكاراز في دور الثمانية مع المصنف التاسع ستيفانوس تيتيباس الذي التقى به في الدور نفسه في العام الماضي، وسيسعى ألكاراز لتحقيق فوزه الخامس دون هزيمة أمام اللاعب اليوناني.

وأضاف “أعشق هذا النوع من المباريات… شاهدت مؤخرا الكثير من مباريات ستيفانوس. أعرف أنه يقدم أداء رائعا ويتمتع بالكثير من الثقة الآن. لدي مفتاح اللعب أمامه. سأحاول تقديم الضربات التي تسبب المتاعب له. سأحاول تقديم أفضل ما لدي.

“أتمنى أن يستمتع الجمهور بالمواجهة بقدر ما سأستمتع بها. لنرى كيف تسير الأمور”.

انتقادات

وأثيرت مزيد من الانتقادات بشأن مواعيد المباريات بعد المباراة الماراثونية لديوكوفيتش، وشددت شفيونتيك وغوف على ضرورة بدء المباريات في وقت مبكر بشكل أكبر في البطولات الكبرى.

وأجبرت الأمطار منظمي البطولة على إضافة مباراة أخرى إلى جدول الفترة المسائية مما أدى إلى تأجيل استكمال مباراة ديوكوفيتش حتى الساعة 3:06 صباحا بالتوقيت المحلي (0106 بتوقيت غرينتش) وهي أكثر مباراة تأخرت في تاريخ فرنسا المفتوحة على الإطلاق.

وقالت شفيونتيك للصحفيين “كنت دائما من اللاعبين الذين يقولون إنه من المفترض أن نبدأ مبكرا قليلا. كذلك، لا أعرف ما إذا كان المشجعون يشاهدون هذه المباريات في الوقت الذي يتحتم عليهم الذهاب إلى العمل أو شيء من هذا القبيل في اليوم التالي، إذ تنتهي المباريات في الساعة الثانية أو الثالثة صباحا”.

وقالت غوف “إنه أمر معقد، لكنني أعتقد أنه من أجل صحة وسلامة اللاعبين، سيكون من مصلحة الرياضة محاولة تجنب انتهاء المباريات أو انطلاقها بعد وقت محدد”. 

Tagged , , , ,