رياضة

ناصر الخليفي: جوفنتوس يستعيد عضويته في رابطة الأندية الأوروبية

ناصر الخليفي رئيس رابطة الأندية الأوروبية لكرة القدم

قال ناصر الخليفي رئيس رابطة الأندية الأوروبية لكرة القدم اليوم السبت إن جوفنتوس سيستعيد عضويته في الرابطة بعد أن طلب النادي الإيطالي الانسحاب من مشروع دوري السوبر الأوروبي.

وأعلن جوفنتوس في جويلية 2023، أنه بدأ عملية انسحابه من مشروع دوري السوبر الأوروبي. واستُبعد النادي الإيطالي من رابطة الأندية الأوروبية عام 2021.

وقال الخليفي في اجتماع اللجنة التنفيذية لرابطة الأندية الأوروبية في لندن “يسعدني أن أبلغكم أن جوفنتوس طلب إعادة الانضمام إلى رابطة الأندية الأوروبية، وهو الأمر الذي سيُضفى عليه الطابع الرسمي قريبا.

“باب رابطة الأندية الأوروبية مفتوح دوما للأندية التي تؤمن بالمصالح الجماعية والإصلاح الهادف لتحقيق التقدم والعمل بشكل بناء مع جميع أصحاب المصلحة.

“يسعدنا أن ينضم جوفنتوس مرة أخرى إلى عائلة كرة القدم الأوروبية”.

وتمثل رابطة الأندية الأوروبية أكثر من 440 ناديا في جميع أنحاء القارة، على الرغم من أن الفرق الكبيرة تهيمن عليها بما في ذلك معظم الفرق 12 التي شاركت في البداية في إنشاء دوري السوبر الانفصالي.

وتم تكوين دوري السوبر الأوروبي في أفريل 2021 حين أطلقه 12 من أفضل أندية كرة القدم في أوروبا محاولة لانتزاع سيطرة اللعبة وإيراداتها المربحة من قبضة الاتحاد الأوروبي للعبة (اليويفا).

وأثار الاقتراح احتجاجات واسعة النطاق بين المشجعين وتهديدات بفرض عقوبات من قبل اليويفا، مما أدى إلى انسحاب تسعة أندية من مشروع إنشاء البطولة.

ومع انسحاب جوفنتوس، يظل ريال مدريد وبرشلونة بمفردهما يدعمان إنشاء البطولة.

Tagged , , , ,