رياضة

بايرن يصبّ جام غضبه على ماينز ويكتسحه 8-1

الإنجليزي هاري كين

 صبّ بايرن ميونيخ حامل اللقب جام غضبه على ضيفه ماينز واكتسحه 8-1 بينها ثلاثية لهدّافه الإنجليزي هاري كين، وذلك ضمن الجولة الخامسة والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم السبت.

وفرض كين نفسه نجماً للمباراة بتسجيله ثلاثية “هاتريك” (13 و45+7 و70) وتمريره كرتين حاسمتين، وأكمل ليون غوريتسكا (20 و90+2)، توماس مولر (47)، جمالا موسيالا (61) وسيرج غنابري (66) المهرجان التهديفي للعملاق البافاري.

وسجّل هدف ماينز الوحيد تديم أميري (31).

وصرّح كين بعد المباراة “إذا لعبنا بنفس الطريقة التي لعبنا بها في المباراتين الاخيرتين، وبالامكانات التي نملكها في الفريق، نستطيع ان نكون خطيرين جدا”.

وأضاف قائد منتخب “الاسود الثلاثة” “من الواضح أنه من المخيب للآمال عدم وجودنا في مركز أعلى في الدوري، لكن يجب أن نشيد بليفركوزن الذي لم يهزم هذا الموسم ويُقدّم موسمًا خاصًا”.

وأوضح “لقد جئت إلى هنا لتسجيل الأهداف ومساعدة الفريق قدر الإمكان. جميعنا يريد الفوز بالألقاب، الدوري الألماني ودوري أبطال أوروبا”، مشيراً إلى “مشاعر متفاوتة، لكن لا يزال هناك طريق طويل لنقطعه وآمل في أن أتمكن من تحقيق بعض أهدافي بحلول نهاية الموسم”.

ورفع بايرن الذي حقق ثاني أكبر انتصار له هذا الموسم بعدما كان سحق دارمشتات 8-0 في أكتوبر الماضي رصيده الى 57 نقطة في المركز الثاني، متأخراً بفارق سبع عن باير ليفركوزن المتصدر الذي يلعب أمام فولفسبورغ الاحد مع فرصة اعادة الفارق الى 10 نقاط.

وتابع العملاق البافاري صحوته بعد سلسلة من التعثرات محليًا، محققا فوزه الثاني تواليا في مختلف المسابقات بعد انتصاره الساحق على لاتسيو 3-0 في إياب ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا في منتصف الاسبوع ليقلب خسارته 0-1 ذهاباً ويحجز مكانه في ربع النهائي.

وكان بايرن المتوج باللقب في المواسم الـ 11 الماضية تعرض لهزيمتين أمام ليفركوزن 0-3 وبوخوم 2-3، ثم فاز على لايبزيغ 2-1 وتعادل أمام فرايبورغ 2-2، قبل أن ينتفض أمام لاتسيو وماينز.

وقال غوريتسكا بعد المباراة “إنه واجبنا ان نستمر في اعطاء كل شيء نملكه. في حال تعرّض ليفركوزن لاهتزاز، يجب ان نكون موجودين هناك”.

-كين يعادل زيلر ويطارد ليفاندوفسكي-

ورفع كين رصيده الى 30 هدفا في صدارة هدّافي بوندسليغا، ليعادل الرقم القياسي السابق الذي يعود إلى ما قبل 60 عاماً في عدد الاهداف في الموسم الاول لاحد اللاعبين في الدوري الالماني والذي حققه الاسطورة أوفي زيلر بقميص فريق هامبورغ خلال موسم 1963-1964.

وبات قائد منتخب إنجلترا متأخراً بفارق 11 هدفا عن الرقم القياسي لاكثرلا عدد من الاهداف في موسم واحد في “بوندسليغا” والذي حققه مهاجم بايرن السابق وبرشلونة الإسباني الحالي البولندي روبرت ليفاندوفسكي في موسم 2020-2021 (41 هدفا)، وذلك قبل تسع مراحل من نهاية المنافسات.

وحقّق بايرن بداية قوية وتمكن من افتتاح التسجيل بعد 13 دقيقة فقط اثر عرضية من مولر الى موسيالا الذي سرعان ما وجد فيها كاين منفردا بالمرمى.

وأضاف غوريتسكا الهدف الثاني بعد سبع دقائق فقط اثر ركلة حرّة نفذها يوزوا كيميش بشكل سريع فتابعها كاين رأسية قوية ارتدت من القائم لتجد الدولي الالماني (20).

وقلّص ماينز النتيجة من ركلة حرّة نفذها أميري على نحو رائع (31).

ودكّ بايرن حصن ماينز بهدف ثالث قبل نهاية الشوط الاول عن طريق كاين (45+7).

وتابع فريق المدرب توماس توخيل الذي اعلن توصله إلى اتفاق مع ادارة النادي البافاري للمغادرة نهاية الموسم الحالي في الشوط الثاني من حيث انهى الاول، فسجّل الرابع بعد دقيقتين فقط عن طريق توماس مولر (47)، قبل ان يضيف موسيالا وغنابري الهدفين الخامس والسادس في غضون خمس دقائق (61 و66).

وأكمل كاين ثلاثيته “هاتريك” في الدقيقة 70 قبل ان يختتم غوريتسكا مهرجان الاهداف مسجلا هدفه الشخصي الثاني له والثامن لفريقه (90+2).

– لايبزيغ يواصل الضغط على دورتموند –

وانتزع لايبزيغ المركز الرابع موقتا من بوروسيا دورتموند الذي يواجه فيردير بريمن في وقت لاحق، بفوزه على ضيفه دارمشتات متذيل الترتيب 2-0.

وسجل السويدي توماس إيشروود خطأ في مرماه (3) والنمسوي كريستوف باومغارتنر (50) هدفي لايبزيغ.

ورفع لايبزيغ رصيده إلى 46 نقطة متقدما للمركز الرابع الاخير المؤهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا بفارق نقطتين عن دورتموند.

وتعادل كولن أمام بوروسيا مونشنغلادباخ 3-3.

وفرّط كولن بتقدمه مرتين بداية بفضل فريد أليدو (7)، قبل أن يدرك مونشنغلادباخ التعادل عبر الفرنسي فرانك هونورا (30). ليعود ويتقدم مجددا بفضل أليدو نفسه (64)، غير أن البديل روبن هاك منح التعادل لمونشنغلادباخ قبل أن يضعه في المقدمة بهدفين سريعين في غضون ثلاث دقائق (71 و73). عادل الشاب البديل داميون داونز لكولن (79).

ويحتل مونشنغلادباخ المركز الثاني عشر بـ 27 نقطة، بينما يقبع كولن في المركز الـ 16 برصيد 18 نقطة متقدما بفارق نقطتين عن ماينتس السابع عشر.

وتغلب أوغسبورغ على هايدنهايم بهدف وحيد سجّله الهولندي جيفري فوفيليوف (22).

وعزّز أوغسبورغ سعيه للتأهل الى احدى المسابقات القارية حيث بات في رصيده 32 نقطة في المركز الثامن، في حين تجمد رصيد هايدنهايم عند 28 نقطة في المركز الحادي عشر.

Tagged , , , ,