رياضة

كأس إنجلترا: ليفربول يقصي أرسنال وسيتي يستهل حملة الدفاع عن لقبه بقوة

ليفربول يقصي أرسنال من كأس إنجلتر

أقصى ليفربول في غياب هدافه المصري محمد صلاح، مضيفه أرسنال من الدور الثالث من كأس إنجلترا لكرة القدم بالفوز عليه بهدفين نظيفين الأحد على ستاد الإمارات في شمال لندن.

وانضم صلاح إلى صفوف منتخب بلاده الذي يستعد للمشاركة في كأس الأمم الإفريقية التي تنطلق في كوت ديفوار في 13 الحالي.

في المقابل، استمرت الازمة التي يمر بها الفريق اللندني الذي حصد نقطة واحدة من آخر ثلاث مباريات له في الدوري المحلي بينها خسارتان امام جاريه وست هام وفولهام ليتراجع من المركز الاول الى الرابع في الاونة الاخيرة.

خاض ارسنال المباراة في غياب مهاجمه البرازيلي غابريال جيزوس الذي تعرض لاصابة طفيفة في ركبته خلال التدريبات، كما ارتأى مدربه الاسباني ميكل ارتيتا اشراك الجناح رئيس نلسون بدلا من البرازيلي غابريال مارتينيلي.

سيطر ارسنال على مجريات اللعب تماما في الشوط الاول الذي جاء مثيرا لكن لاعبيه تميزوا بالرعونة داخل المنطقة لا سيما بوكايو ساكا الذي اضاع اكثر من فرصة حقيقية لافتتاح التسجيل.

وفي الشوط الثاني تحسن اداء ليفربول واعتمد على الهجمات المرتدة السريعة مستغلا الضغط الهجومي لارسنال.

وجاء الفرج لليفربول متأخرا عندما تقدم بهدف عكسي سجله مدافع ارسنال البولندي ياكوب كيويور عندما حاول تشتيت كرة برأسه من ركلة ركنية فتابعت طريقها داخل شباك الحارس آرون رامسدايل (80).

وفي غمرة هجمات ارسنال لادراك التعادل وفرض مباراة معادة على ملعب انفيلد، نجح ليفربول في حسم الامور نهائيا في الثاني الاخيرة من المباراة عندما وصلت الكرة باتجاه الكولومبي لويس دياس فاطلقها قوية في سقف الشباك في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع.

-خماسية ليسي وعودة دي بروين-

واستهل مانشستر سيتي حملة الدفاع عن لقبه بطلا لكأس إنجلترا بقوة باكتساحه ضيفه هادرسفيلد من دوري “تشامبينشيب” (الدرجة الأولى) بخماسية ليبلغ الدور الرابع في مباراة شهدت عودة قائده كيفن دي بروين بعد غياب عن الملاعب منذ مطلع الموسم الحالي بداعي الاصابة.

وكان سيتي تغلب على جاره يونايتد 2-1 في المباراة النهائية نهاية الموسم الماضي.

صمد هادرسفيلد 33 دقيقة قبل ان يفتتح الجناح الإنجليزي الدولي فيل فودن التسجيل وسرعان ما أضاف مهاجم مانشستر سيتي الأرجنتيني يوليان ألفاريس التسجيل بعد مرور 4 دقائق.

ثم شارك دي بروين في الدقيقة 57 بدلا من ألفاريس وبعدها بدقيقة واحدة عزز فريقه تقدمه عندما سجل مدافع هادرسفيلد بن جاكسون هدفا عكسيا في مرماه ليتقدم سيتي 3-صفر.

أضاف فودن الهدف الرابع بتسديدة زاحفة من 18 مترا (65) وأضاف البديل البلجيكي جيريمي دوكو الخامس بتمريرة حاسمة من مواطنه دي بروين (74).

وسقط وست هام في فخ التعادل على ارضه مع بريستول سيتي من الدرجة الثانية 1-1 على الرغم من تقدمه مبكرا بواسطة جاريد بوين، وسيتعين عليه خوض الاعادة على ارض منافسه.

والأمر ينطبق على نوتنغهام فوريست الذي تخلف على ملعبه أمام بلاكبول من الدرجة الثانية أيضا صفر-2 قبل ان ينجح في خطف التعادل 2-2.

وكان بلاكبول أخرج نوتنغهام فوريست بالذات من مسابقة الكأس الموسم الماضي.

Tagged , , , , ,