رياضة

أنس جابر تنهي عام 2023 في المركز السادس في التصنيف العالمي

البطلة التونسية أنس جابر

ضمنت البولندية إيغا شفيونتيك إنهاء الموسم الحالي لبطولات الرابطة العالمية للاعبات التنس المحترفات في صدارة التصنيف العالمي، كما ضمنت البقاء في صدارة التصنيف للأسبوع الـ80 في مسيرتها.

في المقابل أنهت التونسية أنس جابر الموسم الحالي لتنس السيدات في المركز السادس في سنة تعرضت فيه لتذبذب كبير في المستوى بسبب الإصابات المتتنالية.

وباتت شفيونتيك تحتل المركز العاشر في قائمة اللاعبات الأكثر استمرارا في صدارة التصنيف العالمي، بفارق ليس كبير عن ليندساي دافنبورت، صاحبة المركز التاسع والتي أمضت 98 أسبوعا في الصدارة.

وتتفوق شفيونتيك بالفعل على نجمات من أمثل كارولين فوزنياكي وفيكتوريا أزارينكا وانجيلك كيربر وسيمونا هاليب فيما يتعلق بالفترة التي قضتها على رأس التصنيف العالمي لتنس السيدات.

وخلال النسخة الأحدث من التصنيف العالمي لتنس السيدات اليوم الاثنين، حلت شفيونتيك في الصدارة برصيد 9295 نقاط تليها البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا في المركز الثاني برصيد 9050 نقطة ثم الأمريكية كوكو غوف في المركز الثالث برصيد 6580 نقطة ثم الكازاخية يلينا ريباكينا في المركز الرابع برصيد 6365 نقطة ثم الأمريكية جيسيكا بيغولا في المركز الخامس برصيد 5975 نقطة ثم التونسية أنس جابر في المركز السادس برصيد 4195 نقطة وحلت التشيكية ماركيتا فوندروسوفا في المركز السابع برصيد 4075 نقطة ثم التشيكية كارولينا موتشوفا في المركز الثامن برصيد 3651 نقطة واليونانية ماريا ساكاري في المركز التاسع برصيد 3620 والتشيكية باربورا كريتشيكوفا في المركز العاشر برصيد .2880

Tagged , , , ,