رياضة

كأس الكنفدرالية: النادي الإفريقي يفوز وريفرز يونايتد يتصدّر المجموعة

فاز النادي الإفريقي مساء اليوم الأحد على نادي دريمز الغاني

فاز النادي الإفريقي مساء اليوم الأحد على نادي دريمز الغاني بنتيجة 2-صفر في مباراة الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثالثة لمسابقة كأس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم التي احتضنها ملعب رادس.

وجاءت ثنائية انتصار النادي الأفريقي بفضل الطيب المزياني (5) وبسام الصرارفي (19).

وتابع النادي الأفريقي فترة الانتعاشة التي يمر بها على مستوى البطولة المحلية بتحقيق نتيجة إيجابية في مستهل منافسات دور المجموعات لكاس الكنفدرالية امام جماهيره الغفيرة التي سجلت حضورها بكثافة في مدرجات حمادي العقربي برادس حيث دخل فريق باب الجديد مباشرة في صلب الموضوع بافتتاح النتيجة منذ الدقيقة 5 عن طريق الطيب المزياني وبفضل فكر هجومي ترجمه الثلاثي العرفاوي وايدو والمزياني.

وادخل الافتتاح المبكر للنتيجة المباراة في حتمية رد الفعل الغاني حيث حاول فريق دريمز التقدم نسبيا للهجوم ومحاولة تهديد مرمى معز حسن من ذلك تصويبة اللاعب جون انطوي بعد مخالفة مباشرة إلا ان الفرص المتاحة لم تكن بالخطورة الكافية حيث نجح الافريقي في استغلال المساحات الشاغرة التي تركها دريمز لشن هجمات خطيرة اثمرت في الدقيقة 19 الهدف الثاني اثر تصويبة لبسام الصرارفي اساء الحارس الغاني التصدي لها لتتجاوز الخط النهائي للمرمى وتعلن عن تقدم مريح ومبكر للنادي الأفريقي اكد تباين موازين القوى بين الفريقين على جميع المستويات.

وكان من البديهي بعد هذه الاسبقية المريحة التي ضمنها فريق باب الجديد منذ الوهلة الاولى المباراة ان يدخل الحوار فترة رتابة انخفض فيها نسق اللعب وانحصر في منطقة وسط الميدان وتقلصت وتيرة المحاولات من الجانبين في ظل حالة الطمأنينة التي سكنت لاعبي الأفريقي الى غاية اعلان صافرة حكم المباراة عن نهاية الفترة الأولى.

وبمعنويات مرتفعة، سعى النادي الأفريقي الى إعادة سيناريو الشوط الأول من اجل الاطمئنان نهائيا على مصير المباراة. وكانت تحركات ايدو بداية من وسط الميدان كثيرا ما تحدث الخطر وهو ما كاد ان يتجسم في الدقيقة 50 بعد عملية هجومية منسقة انتهت بتصويبة فنية من حمدي العبيدي وارتطمت بالعارضة الافقية للحارس سولومون اغابسي، وزادت سيطرة ابناء المدرب سعيد السايبي على مجريات اللعب بعد اقصاء لاعب دريمز الغاني عبدو جاليلو (60), حيث كان كان غيث الزعلوني قريبا من إضافة الهدف الثالث في الدقيقة 65 لولا تصدي الحارس الغاني، كما جانبت كرة ايدوو المرمى في الدقيقة 68.

ولم يوفق النادي الافريقي رغم تداعيات النقص العديد لدريمز الغاني في تصعيد الفارق لتنتهي المباراة بفوز فريق باب الجديد بثنائية منطقية امام منافس متواضع فنيا وتكتيكيا.

واعتمد المدرب سعيد السايبي على التشكيلة الاتية: معز حسن – عامر العمراني – احمد خليل – محمد امين الحمروني – رشاد العرفاوي (احمد الهمامي 83) – شهاب العبيدي (فريديركو بيكورو 77) – غيث الزعلوني – بسام الصرارفي – الطيب مزياني (حمدي العبيدي 31) – ايدو كينغسلى (أدم غرب 76) – توفيق الشريفي. ومن جهته عول المدرب عبدو الكريم زيتو على التشكيلة التالية: سولومون اغابسي – اوفوري ماكارتي – كينغسلى اتوهان (اسماعيل ديدي 71) – جينيور اغيمانغ -مانزاه بواتنغ -جون انطوي – عبدو العزيز عيسى – جاليلو عبدول – ايريك بواتنغ – اهولو غاي (ريتشارد مانزاه 63) – ايمانوال اغي.

ثلاثية لريفرز يونايتد

وفي اللقاء الآخر في المجموعة الثالثة، تقدم ريفرز يونايتد مبكرا في الدقيقة الثالثة بواسطة صمويل أدوم أنتوي، فيما أضاف بول إناليجو عودة وشيدراك أسيجبو الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 46 و61 على الترتيب.

وبذلك، تصدر ريفرز يونايتد الترتيب برصيد 3 نقاط، متفوقا بفارق هدف وحيد أمام أقرب ملاحقيه الإفريقي، المتساوي معه في نفس الرصيد، فيما تواجد دريمز وأكاديميكا لوبيتو في المركزين الثالث والرابع على الترتيب بلا نقاط.

Tagged , , , ,

About وكالة تونس إفريقيا للأنباء