رياضة

الدوري الإنجليزي: ثلاثية لمانشستر.. هزيمة جديدة لتوتنهام وفيلا يتقدم للمركز الرابع

حنبعل المجبري في مباراة مانشستر وإيفرتون

أحرز أليخاندرو غارناتشو جناح مانشستر يونايتد هدفا مذهلا بتسديدة خلفية في الدقيقة الثالثة ليقود الضيوف للفوز 3-صفر على إيفرتون الذي يعاني بالفعل في أول مباراة له بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعد خصم عشر نقاط منه اليوم الأحد.

وبتسديدة أثارت المقارنات مع هدف وين روني الشهير ليونايتد في قمة مانشستر عام 2011، قفز الأرجنتيني البالغ عمره 19 عاما بشكل أكروباتي ليقابل تمريرة عرضية من ديوغو دالوت بتسديدة قوية في الزاوية العسكية لمرمى جوردان بيكفورد قبل أن يحتفل على طريقة كريستيانو رونالدو.

ويحتل فريق المدرب إريك تن هاغ المركز السادس في الدوري برصيد 24 نقطة من 13 مباراة بينما يأتي إيفرتون، الذي كان في المركز 14 قبل خصم نقاط من رصيده بسبب انتهاك القواعد المالية للدوري، المركز قبل الأخير بأربع نقاط.

وضاعف ماركوس راشفورد النتيجة ليونايتد من ركلة جزاء في الدقيقة 56 احتسبها حكم الفيديو المساعد بعد عرقلة أنتوني مارسيال بواسطة آشلي يونغ.

ومرر القائد برونو فرنانديز الكرة إلى راشفورد الذي سجل مرة واحدة فقط هذا الموسم ولم يفعلها منذ الثالث من سبتمبر الماضي.

ودفع مارسيال المئات من جماهير إيفرتون للخروج من ملعب غوديسون بارك في الدقيقة 75 عندما ركض ليضع تمريرة فرنانديز من فوق رأس بيكفورد ليحرز هدفا سهلا في مباراة شارك فيها الدولي التونسي حنبعل المجبري.

توتنهام يتلقى الهزيمة الثالثة تواليا

وهذا الفوز الأول فيلا خارج ملعبه منذ أكثر من شهرين بقليل لكنه جعه يتفوق على توتنهام ويتقدم للمركز الرابع في التريتب لكن ذلك لم يكن يبدو مممكنا في وقت مبكر.

وتقدم أصحاب الأرض بشكل مستحق عن طريق تسديدة من جيوفاني لو سيلسو بدلت اتجاهها في الدقيقة 22 وكان من الممكن أن يعزز توتنهام النتيجة بسهولة قبل أن يدرك باو توريس التعادل بضربة رأس قوية في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول.

واستمرت الفرص من الفريقين بعد الاستراحة، لكن فيلا اقتنص التقدم بهدف رائع سجله أولي واتكينز بعد مرور ساعة من البداية بعد تمريرة رائعة من يوري تيليمانس.

وتصدى إميليانو مارتينيز حارس أستون فيلا بشكل رائع لفرصتين وأطلق بن ديفيز ضربة رأس من فرصة ذهبية أعلى العارضة وسدد بيدرو بورو في القائم لأصحاب الأرض، الذين غاب عنهم التوفيق، وتعرضوا أيضا لضربة قوية بإصابة أخرى بعد خروج رودريغو بنتانكور من الملعب مصابا بالشوط الأول.

ويملك فريق المدرب أوناي إيمري 28 نقطة من 13 مباراة متأخرا بفارق الأهداف عن ليفربول صاحب المركز الثالث بينما يحتل توتنهام المركز الخامس برصيد 26 نقطة. 

Tagged , , , ,