رياضة

الهلال يقسو على الحزم بتسعة أهداف في شباك أيمن دحمان

الحارس الدولي التونسي أيمن دحمان

 قسا الهلال على مضيفه الحزم بفوز تاريخي 9-0 السبت على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة في الجولة الرابعة عشرة من الدوري السعودي لكرة القدم.

وفرض المهاجم البرازيلي مالكوم فيليبي نفسه نجما للمباراة بتسجيله ثلاثية في الدقائق 52 و54 و84، وتناوب الصربي الكسندر ميتروفيتش (14) ومحمد كنو (31) ومحمد القحطاني (42) ومحمد البريك (80) وصالح الشهري (78) والصربي الآخر سيرغي ميلينكوفيتش-سافيتش (90+2) على تسجيل الاهداف الستة الاخرى.

وحقق الهلال أكبر فوز في تاريخ دوري المحترفين منذ عام 2007، رافعا غلته من الانتصارات هذا الموسم إلى 12 بينها سبعة متتالية دون أي خسارة.

وعزز الهلال موقعه في الصدارة برصيد 38 نقطة معيدا الفارق الى أربع نقاط بين وبين مطارده المباشر وجاره النصر قبل قمتهما المرتقبة في الأول من كانون الأول/ديسمبر المقبل على ملعب مدينة الملك فهد بن عبد العزيز الرياضية.

وكان النصر قلص الفارق مؤقتا إلى نقطة واحدة بفوزه على ضيفه الاخدود 3-0 الجمعة في افتتاح المرحلة.

وضغط الهلال منذ البداية وافتتح التسجيل عبر ميتروفيتش بعد عرضية من محمد البريك (14) رافعا رصيده الى 11 هدفا في المركز الثاني على لائحة الهدافين بفارق 4 أهداف خلف مهاجم النصر الدولي البرتغالي كريستيانو رونالد المتصدر.

وأضاف كنو الثاني بتسديدة قوية سكنت الشباك (31)، وعزز القحطاني تقدم الضيوف بهدف ثالث قبل نهاية الشوط الأول بثلاث دقائق عندما استغل تسديدة لميتروفيتش وتابعها داخل مرمى الحارس الدولي التونسي أيمن دحمان.

وضرب مالكوم بقوة مطلع الشوط الثاني فسجل هدفين في دقيقتين 52 و54، وأضاف البديل الشهري السادس (78)، والمدافع البريك السابع (80).

وحقق مالكوم الهاتريك عندما سجل الهدف الثامن للهلال (84)، قبل أن يختم البديل الاخر ميلنكوفيتش-سافيش المهرجان بتسجيله الهدف التاسع في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

ويلعب لاحقا الفتح مع الفيحاء، والأهلي مع الشباب، والوحدة مع الخليج، وضمك مع أبها.

Tagged , , ,