رياضة

المنستير تحتضن بطولة العالم للموا-تاي في حدث غير مسبوق في تونس

حدث رياضي للمواي-ثاي و الكيكبوكسينغ كالذي ستعيشه مدينة المنستير

لم يسبق أن عرفت تونس برنامجا أكثر تشويقا و ثراء في حدث رياضي للمواي-ثاي و الكيكبوكسينغ كالذي ستعيشه مدينة المنستير يوم 25 نوفمبر الجاري.

هذه البطولة ستستقطب ملاكمين و ملاكمات من كل أنحاء العالم و ستكون المقابلة الرئيسية بين رمزي نواينية، بطل فرنسا في المواي-ثاي لسنة 2022 و الذي سيمثل تونس و ستيفن منداس فورتادو، بطل العالم للكيغ بوكسينغ سنة 2023 و هو من الرأس الأخضر.

وسيكون اللقاء من أجل الظفر بلقب بطولة العالم للكيغ بوكسينغ في وزن نصف الثقيل و ذلك تحت إشراف الشبكة العالمية للكيكبوسينغ.

هذه السهرة الرياضية المتميزة ستحتضنها يوم 25 نوفمبر الجاري القاعة المغطاة مصطفى بن جنات و ستبقى خالدة بكل تأكيد في ذاكرة عشاق رياضات النزال بالأقدام و القبضات.

و في هذا السياق أشار ممثل الشبكة العالمية للكيكبوسينغ في تونس كريم الشابي إلى أن المنظمين “سعداء للغاية بالإعلان عن مشاركة بطل العالم للهواة مسلم بن عمر في سهرة روايال نايت فايت 1 . و سيشرع مسلم بن عمر بمناسبة هذه السهرة في مسيرته في عالم الإحتراف و سيواجه الملاكم الجزائري الذي يحسب له ألف حساب يوغرطة بنيايا في مقابلة ساخنة يتعين على مسلم بن عمر أن يثبت خلالها قدرته على المزج بين الخفة و القوة. أرغب أيضا أن أعلن أنه للمرة الأولى في تونس ستنتظم بطولة تونس المحترفة تحت إشراف الشبكة العالمية للكيكبوسينغ و ستضع في صنف 61 كغ عبد الحق جوبا في مواجهة مروان التميمي و سيكسب الفائز إلى جانب حزام بطولة تونس المحترفة نقاطا للدخول في الترتيب العالمي للشبكة العالمية للكيكبوسينغ”.

ومرة أخرى ستكون الملاكمة النسائية حاضرة بشكل أكبر في هذه السهرة الاستثنائية و في هذا الإطار يضيف كريم الشابي “إلى جانب المقابلة التي سبق أن اعلننا عنها بين التونسية فاطمة العيادي صاحبة الميدالية البرونزية في بطولة العالم 2023 و الفرنسية العنيدة ميليسا وسوف و التي أحرزت على بطولة فرنسا في 8 مناسبات و الميدالية الفضية في تظاهرة المهرجان العالمي 2023 فإن التونسية غفران عبداللاوي ستواجه الجزائرية نعيمة بن دحمان في مقابلة في أسلوب المواي-ثاي في وزن ما دون 51 كغ” .

ومن المفيد التذكير هنا إلى أنه بفضل إدارة كريم الشابي، المنسق الرسمي للشبكة العالمية للكيكبوسينغ و الخبير المشهود له في مجال الفنون القتالية و بفضل الجهود الهائلة لمجموعة نزل تالاسا أمكن لتونس أن تحتضن بطولة العالم للشبكة العالمية للكيكبوسينغ مواي-ثاي في وزن نصف الثقيل ذات الصيت المرموق . و نشير في الختام إلى الملاكم السويسري أرتير براندل و الملاكم الكولمبي براين اوربينا قد اعلنا، بداعي الإصابة عن انسحابهما.

Tagged , , , , ,