اقتصاد, سياسة

المصادقة على مشروع الربط الكهربائي بين تونس وإيطاليا

مشروع للربط الكهربائي بين تونس وإيطاليا

وافق مجلس الوزراء، الذي أشرف عليه رئيس الحكومة، أحمد الحشّاني، الجمعة بالقصبة، على مشروع قانون يتعلق بالموافقة على اتفاقية الضمان المبرمة في جوان 2023 بين تونس والبنك الدولي للإنشاء والتعمير لإسناد الشركة التونسية للكهرباء والغاز قرضا للمساهمة في تمويل مشروع الربط الكهربائي بين تونس وإيطاليا وتطوير منظومة الطاقات المتجددة.

ووافق مجلس الوزراء، على عدد من مشاريع القوانين ذات الطابع الاقتصادي والاجتماعي ومنها ما يخص الموافقة على عقد التمويل المبرم بين تونس والبنك الأوروبي للاستثمار في 10 جويلية 2023 والمتعلق بالقرض المسند لتونس للمساهمة في تمويل برنامج تعصير المؤسّسات التربوية II، إضافة الى آخر يتعلق بتنظيم البحث والإنقاذ البحريّين بمنطقة المسؤولية التونسية.

وأبدى المجلس موافقته، أيضا، وفق بلاغ لرئاسة الحكومة، على مشروع قانون يهمّ الموافقة على الاتفاق الإطاري حول المساعدة العمومية للتنمية بين الحكومة التونسية وحكومة جمهورية كوريا.

وشدّد الحشاني، خلال المجلس الذي استعرض سير العمل الحكومي، على ضرورة الترفيع في نسق انجاز المشاريع العمومية الاقتصادية والاجتماعية، موصيا بمضاعفة الجهود لسنّ مشاريع النصوص القانونية.

Tagged , , , ,

About وكالة تونس إفريقيا للأنباء