رياضة

جلال القادري: راضون عن أداء المنتخب التونسي ولهذا لم يلعب حنبعل المجبري

مدرب منتخب تونس، جلال القادري

في مباراة دولية ودية فازت منتخب اليابان (المصنف 19 في تصنيف FIFA) على تونس (المصنف 29 في تصنيف FIFA) بنتيجة 2-0، محققة بذلك انتصارها السادس على التوالي.

قدم هجوم اليابان المميز أداءً قويًا وتحققت ردة فعل بعد هزيمتها السابقة أمام تونس بنتيجة 0-3 في جوان من العام الماضي.

أقر مدرب منتخب تونس، جلال القادري (51 عامًا)، بالهزيمة وأشار إلى أنه تم التفوق على فريقه في الهجوم والدفاع. وأثنى على الدفاع الياباني الرائع وأوضح أنهم لم يمنحوا أي مساحة لتونس لمحاولة الهجوم.

وعندما سُئل عن اللاعب الياباني الذي قدم أداءً مميزًا، أشاد بلاعب ريال سوسييداد تاكيفوسا كوبو (22 عامًا) ووصفه بأنه لاعب رائع بمهارات عالية وذكاء بالغ في اللعب. وأكد أهمية الذكاء في كرة القدم ووصف كوبو بأنه لاعب رائع.

كان القادري قد تولى منصب مدير المنتخب التونسي في فيفري 2022 ووواجه اليابان للمرة الثانية.

وبالرغم من فوز تونس الكبير في زيارتها السابقة، إلا أن لاعبي المنتخب التونسي لم يتمكنوا من تسجيل أهداف في هذه المباراة.

بعد المباراة، تحدث القادري مع مدرب اليابان، موريهاسي، وأعرب عن التهاني لمنتخبه وأكد على حتمية تحقيقه النجاح في تصفيات المونديال المقبلة في غضون شهر واحد.

قبل زيارتها لليابان في هذه المرة، خاضت تونس مباراة ودية في كوريا الجنوبية وخسرت بها بنتيجة 0-4. وعندما تم سؤال القادري عن الفرق بين اليابان وكوريا الجنوبية، أشار إلى أن كلا المنتخبين قويين في قارة آسيا ولكن هناك فرقًا بسيطًا. وأشار إلى أن الفريق الكوري لديه قوة بدنية أكبر ومهارات في اللعب الفردي، بينما تتميز اللاعبين اليابانيين بالمهارات الفنية.

وأشاد القادري بأداء الدفاع التونسي في المباراة وقال: “نحن كنا نأمل منذ البداية أن يتمكن فريقنا من الدفاع بقوة ضد هذا النوع من المنتخبات، وبالفعل قام فريقنا بأداء دفاعي جيد. لكن للأسف، لم نكن قادرين على خلق الفرص الهجومية بشكل كبير، ولم نتمكن من تسجيل أهداف. لكننا نعتقد أن هذه المباراة كانت فرصة جيدة لكسب تجربة قيمة، ونحن راضون عن أداء المنتخب التونسي. وأودّ أن أهنئ منتخب اليابان على فوزه”.

وأشار القادري إلى أن لاعبي تونس واجهوا صعوبة في التعامل مع سرعة لاعبي الهجوم في صفوف المنتخب الياباني، وأثنى على قوة الدفاع لديهم. وقال: “لم نتمكن من وقف سرعة لاعبي الهجوم اليابانيين، فهم لديهم مهارات فردية رائعة ولعب جماعي سريع. كانوا مميزين في هذه المباراة أيضًا”.

وعندما سُئل عن سبب عدم إشراك حنبعل المجبري في المباراة، أوضح أنه كان يرغب في منح العديد من اللاعبين فرصة اللعب، وأنه قد تم توظيف المجبري بشكل كبير في المباراة السابقة ضد كوريا الجنوبية، ولذلك قرر منحه فرصة للراحة. وأكد أهمية حنبعل لمنتخب تونس.

Tagged , , ,

About الذكاء الاصطناعي