رياضة

إلغاء مباراة سباهان الايراني والاتحاد السعودي بسبب مجسم لقاسم سليماني

الاتحاد السعودي

 أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم الاثنين إلغاء مباراة سباهان الايراني والاتحاد السعودي  ضمن المجموعة الثالثة لدوري أبطال آسيا والتي كان من المقرر أن تقام على ستاد نقش جاهان في أصفهان ، وذلك بسبب ظروف غير متوقعة، وفقا لبيان نشره الاتحاد القاري بموقعه الالكتروني .

واضاف البيان: ” يشدد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على التزامه بضمان أمن وسلامة اللاعبين والمسؤولين والجماهير وكل أطراف اللعبة”.

وأوضح ” وسوف يتم إحالة الأمر إلى اللجان المعنية.”

كانت الجماهير تنتظر حلول الساعة السابعة مساء بتوقيت السعودية لانطلاق اللقاء، إلا أن وجود تماثيل لرموز سياسية أمنية ايرانية في مدخل الملعب تسبب في رفض ادارة نادي الاتحاد الدخول للملعب على اعتبار ان الامر ينتهك قوانين كرة القدم، في حين تم رفض ازالتها من قبل مسؤولي سابهان الايراني وهو ما دعى مراقب المباراة  الطاجيكي اسلاموف دافلاماند لتدوين كافة الاحداث التي وقعت واحالتها رسميا للجنة الانضباط المعنية بمثل تلك الاحداث .

وذكرت محطة شركة الرياضة السعودية (إس.إس.سي) اليوم الاثنين إن لاعبي الاتحاد السعودي غادروا ملعب مباراة سباهان الإيراني في دوري أبطال آسيا لكرة القدم بسبب وجود مجسم قاسم سليماني.

وأشارت محطة “إس.إس.سي” إلى أن التأخير بسبب “بعض الأمور التي طلبها الاتحاد الآسيوي أن تكون حاضرة في المباراة”.

وذكرت محطة “الإخبارية” السعودية أن بعثة الاتحاد “توجهت للمطار للعودة إلى أرض الوطن” ونشرت مقطعا قصيرا لمغادرة الفريق لملعب المباراة.

وكان الاتحاد السعودي قد أجرى اتفاقا مع نظيره الإيراني على إقامة مباريات الفرق السعودية والإيرانية في مختلف المسابقات الكروية بنظام الذهاب والإياب بعد اللعب على ملاعب محايدة منذ عام .2016

وكان النصر أول فريق سعودي يزور إيران عقب الاتفاق بين الاتحادين حين حل ضيفا على بيروزي في دوري أبطال آسيا يوم 19 سبتمبر الماضي.

وكشفت مصادر خاصة لصحيفة “الشرق الأوسط” السعودية، مساء اليوم الاثنين ، أن سبب إلغاء المباراة هو إخلالُ النادي المستضيف بالاشتراطات التي طلبها الاتحاد الآسيوي.

ووفقاً للمصادر ذاتها: “هناك ممثل لاتحاد كرة القدم مرافق لنادي الاتحاد، وكان هناك تنسيق متكامل في كل الخطوات التي تم اتخاذها، وقرار عدم إقامة المباراة كان قراراً من الاتحاد الآسيوي للعبة”.

ولم يدخل فريق الاتحاد إلى ملعب المباراة لأداء تدريبات الإحماء، ومضت نصف ساعة من الموعد المحدد لانطلاق المواجهة، لكن الفريق اتخذ قراره وقرر حكم المباراة إلغاء المواجهة، فيما دخل لاعبو فريق سباهان الإيراني الملعب وقاموا بتحية جماهيرهم قبل المغادرة.

واتخذ الاتحاد كل احتياطاته القانونية مُستعيناً بالاتحاد السعودي لكرة القدم، قبل أن يتخذ هذا القرار.

Tagged , , , , ,