رياضة

بداية ناجحة للأرجنتيني مارسيلو بييلسا مع الأوروغواي

المدرب الأرجنتيني مارسيلو بييلسا

 استهل الأرجنتيني مارسيلو بييلسا مغامرته التدريبية مع منتخب الأوروغواي بنجاح وقاده لفوز كاسح على نيكاراغوا 4-1 ودياً على ملعب “سنتيناريو” في العاصمة مونتيفيديو.

قال بييلسا (67 عاماً) الذي تسلّم مهامه الفنية قبل أقل من شهر “كان لعبنا الجماعي منظماً بشكل جيد وديناميكي وسريع”.

وأضاف مدرب مرسيليا الفرنسي وأتلتيك بلباو الإسباني وليدز يونايتد الإنجليزي السابق “الكرة تحركت بناء على خطة، واللعب كان أفضل على الجناحين منه في المحور”.

وبات بييلسا ثاني مدرب غير محلي يتسلم تدريب منتخب الاوروغواي، الفائز بمونديالي 1930 و1950، بعد مواطنه دانيال باساريلا بين عامي 1999-2001. وهي ثالث تجربة لبييلسا في تدريب منتخبات أميركا جنوبية بعد منتخب بلاده (1998-2004) وتشيلي (2007-2011).

وفضّل بييلسا خوض الودية بتشكيلة رديفة في ظل غياب كوكبة من النجوم أبرزهم لويس سواريس وإدينسون كافاني وفرناندو موسليرا، إضافة إلى فيديريكو فالفيردي وداروين نونييس ورودريغو بنتانكور وجورجيان دي أراسكايتا ورونالد أراوخو.

افتتح منتخب “لا سيليستي” التسجيل بعد 8 دقائق من صافرة البداية بفضل ماتياس أريسو الذي أهدر لاحقاً ركلة جزاء (26)، وأضاف ثلاثية عبر رودريغو سالاسار (36 و82) وبراين رودريغيس (55)، تحت أنظار منتخب الشباب المتوج حديثاً بطلاً للعالم لما دون 20 عاماً.

وسجل لويس كورونيل هدفاً شرفياً لنيكاراغوا في الوقت المحتسب بدل الضائع (90+1).

وأكد بييلسا المكنّى بـ “إل لوكو” (المجنون) انه سيتابع الاعتماد على وجوه شابة في الاستحقاق الودي المقبل للأوروغواي أمام كوبا في 20 الشهر الحالي.

وتأتي استعدادات منتخب الأوروغواي تحضيراً لخوض تصفيات قارة أميركا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2026 التي تنطلق في سبتمبر المقبل.

Tagged , , , ,