رياضة, قضايا

نانت يُغرٌم المصري مصطفى محمد بسبب شعار المثلية

المصري مصطفى محمد

 قال نادي نانت الفرنسي لكرة القدم بأنه سيغرٌم ماليا وليس رياضيا لاعبه المصري مصطفى محمد الذي رفض الدفاع عن الوان فريقه ضد تولوز لكي لا يرتدي قميصا يحمل شعار قوس القزح خلال مباريات نهاية الأسبوع، في اطار السعي لمحاربة رهاب المثلية.

وقال النادي الفرنسي في بيان الاثنين “رفض مهاجم نانت مصطفى محمد المشاركة في المباراة ضد تولوز لاسباب شخصية في الوقت الذي يكافح فيه النادي من اجل تجنب الهبوط الى الدرجة الثانية. وبالتالي قرر مجلس ادارة النادي معاقبته ماديا” من دون الافصاح عن قيمة الغرامة.

واضاف البيان “في المقابل، يستنكر النادي بشدة التهديدات التي تلقاها مصطفى محمد وعائلته قبل المباراة وبعدها” من دون الكشف عن هذه التهديدات والجهات التي تقف خلفها.

في المقابل، لن يتم ايقاف اللاعب ويستطيع مساعدة فريقه على تجنب الهبوط في مباراته المقبلة ضد مونبلييه السبت المقبل ضمن المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الفرنسي.

في المقابل، كتب محمد في حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي الاحد “لا أريد أن أجادل على الإطلاق ولكن أرغب بإيضاح موقفي”، فيما يحارب فريقه للهرب من الهبوط إلى الدرجة الثانية إذ يحتل راهناً المركز السابع عشر.

أردف مهاجم الزمالك وغلطة سراي التركي السابق “أحترم كل الاختلافات. أحترم كل المعتقدات. يمتد الاحترام للآخرين لكنه يشمل أيضا احترام معتقداتي الخاصة”.

تابع ابن الخامسة والعشرين الذي سجّل 8 أهداف لفريقه هذا الموسم في الدوري بعد اعارته من غلطة سراي مع خيار الشراء بـ6 ملايين يورو “بالنظر إلى جذوري، ثقافتي، أهمية معتقداتي، لم أستطع أن أشارك في هذه الحملة. أتمنى احترام قراري”.

Tagged , , , ,