رياضة

البريمرليغ: سيتي يشدد الضغط على أرسنال وخسارة مزدوجة تفتتح الباب أمام يونايتد

إيرلينغ هالاند بهدفه الثاني والثلاثين

 شدد مانشستر سيتي الضغط على المتصدر أرسنال بفوزه الصريح خارج ملعبه على ليستر سيتي 3-1 السبت في المرحلة 31 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم، في حين فتحت خسارة كل من نيوكاسل الثالث وتوتنهام الخامس الباب أمام مانشستر يونايتد لتعزيز حظوظه بالمشاركة في دوري الأبطال الموسم المقبل على حساب أحدهما، بسقوط الأول الصريح أمام مضيفه أستون صفر-3 والثاني على أرضه أمام بورنموث الذي يصارع من اجل البقاء 2-3.

ورفع سيتي رصيده الى 70 نقطة مقابل 73 لأرسنال الذي يحل ضيفا على جاره وست هام الأحد.

في المقابل، تجمد رصيد نيوكاسل عند 56 نقطة في المركز الثالث الذي من الممكن أن يتنازل عنه في حال تعادل أو فوز مانشستر يونايتد أمام مضيفه نوتنغهام فوريست الأحد. أما توتنهام فبقي خامسا برصيد 53 نقطة لكنه لعب مباراتين أكثر من نيوكاسل ومانشستر يونايتد، علما بانه سيواجه نيوكاسل في المرحلة المقبلة.

وفي ظل الصراع بين مانشستر سيتي وأرسنال على لقب الدوري، تتنافس الفرق الأخرى على المقعدين الاخيرين المؤهلين الى المسابقة القارية الأم.

– هالاند يعادل صلاح –

وعادل إيرلينغ هالاند بهدفه الثاني والثلاثين الرقم القياسي في عدد الأهداف المسجل في موسم واحد يتضمن 38 مباراة ليتقاسمه مع المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول موسم 2017-2018. أما الرقم القياسي المطلق في الدوري الممتاز فهو 34 هدفا سجلها كل من أندي كول وآلن شيرر لكن عندما كان الدوري يتضمن 42 مباراة.

كما رفع هالاند رصيده هذا الموسم الى 47 هدفا في مختلف المسابقات.

Tagged , , , , ,