رياضة

الجزائري بن ناصر يقود ميلان للفوز على نابولي

الدولي الجزائري إسماعيل بن ناصر

قطع ميلان خطوة نحو التأهل إلى قبل نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة الأولى في 16 عاما بفوزه 1-صفر على نابولي في ذهاب دور الثمانية بفضل هدف إسماعيل بن ناصر اليوم الأربعاء.

وفي ليلة ممطرة، واجه نابولي، الذي يخوض منافسات دور الثمانية للمرة الأولى في تاريخه، ميلان بطل أوروبا سبع مرات للمرة الأولى في المسابقة القارية.

ووضع نابولي منافسه تحت الضغط منذ البداية أملا في الثأر لهزيمته 4-صفر في دوري الدرجة الأولى الإيطالي هذا الشهر.

وسنحت لنابولي فرصته الأولى بعد دقيقة واحدة من عمر اللقاء عندما أخفق الدفاع في تشتيت كرة منخفضة لكن لاعبي ميلان أبعدوا محاولة خفيتشا كفاراتسخيليا من على خط المرمى.

وأطلق بيوتر جيلينسكي لاعب وسط نابولي تسديدة قوية باتجاه المرمى لكن حارس المرمى مايك ماينان أبعدها إلى فوق العارضة ببراعة.

وجاءت أولى فرص ميلان من المهاجم رافائيل لياو الذي حصل على الكرة في منتصف ملعبه قبل أن ينطلق باتجاه منطقة جزاء نابولي ويسدد كرة أخطأت طريقها إلى المرمى.

ورغم هيمنة نابولي على أغلب مجريات الشوط الأول، سجل ميلان صاحب الضيافة هدفا قبل خمس دقائق على نهاية الشوط الأول. وبعد انطلاقة إلى داخل منطقة الجزاء وحصوله على تمريرة من رافائيل لياو، لعب براهيم دياز الكرة إلى بن ناصر الذي أطلق تسديدة منخفضة إلى داخل الشباك.

وسنحت لميلان فرصة لمضاعفة تقدمه عندما لعب سيمون كير ضربة رأس لكنها اصطدمت بالعارضة وارتدت على خط المرمى لكن الحكم قال إنها لم تتجاوز خط المرمى.

وساءت الأمور بالنسبة لنابولي قبل 16 دقيقة على نهاية المباراة، عندما طرد الحكم لاعب الوسط أندريه-فرانك زامبو أنغويسا إثر حصوله على بطاقة صفراء ثانية بعدما دفع تيو هرنانديز.

وأصبح ميلان الفريق الوحيد الذي يهزم نابولي أكثر من مرة هذا الموسم في كل المسابقات.

وتقام مباراة العودة في 18 من الشهر الجاري.

Tagged , , ,