رياضة

خطير: الجامعة التونسية لكرة القدم تُلغي ألقاب الترجي !!

تذاكر مباراة الترجي الرياضي التونسي والملعب التونسي

انطلقت صباح اليوم عملية تذاكر مباراة الدور النصف نهائي لكأس تونس أكابر للموسم الرياضي 2022/2023 و التي ستجمع الترجي الرياضي التونسي والملعب التونسي يوم الخميس 13 أفريل 2023 بالملعب الأولمبي برادس.

وقد رافق اليوم الأول من عملية بيع التذاكر استغراب واستياء كبيرين من جمهور الترجي الرياضي التونسي الذي لاحظ أن الجامعة التونسية لكرة القدم قد قامت بإزالة نجوم الترجي السبع (3 مقابل 32 بطولة محلية و4 مقابل 4 بطولات دوري أبطال إفريقيا) من الشعار المطبوع فوق تذاكر مباراة نصف نهائي الكأس في استهتار خطير وغير مسؤول لا يمكن أن يصدر من هيكل مؤتمن على إدارة شؤون الرياضة الأكثر شعبية في تونس، ذلك أن الرسالة الوحيدة التي يمكن أن يفهمها جمهور الترجي من إزالة الجامعة لنجوم شعار ناديهم هو إلغاء اعتراف مكتب وديع الجريء باستحقاق الترجي للألقاب المحلية والدولية التي حققها شيخ الأندية التونسية على مرّ 104 سنة من تاريخه.

وليست هذه المرة الأولى التي يتم فيها التلاعب بشعار جمعية تونسية وإزالة النجوم المحيطة بالشعار إذ تعودنا أن تأتي مثل هذه الممارسات الشعبوية من المسيّرين في المباريات المحلية رغبة في استمالة جمهور نواديهم وتغذية منسوب الكراهية بينهم وبين جماهير الأندية المنافسة ولكن أن يصدر هذا التصرف من هيكل وطني مؤتمن على رياضة يمارسها أويعشقها الملايين من التونسيين فهذا تصرف بالغ الخطورة وغير مسؤول بالمرة ولا يمكن إلا أن يزيد في تعفن الأجواء في تونس.

يبقى سؤال وهو: كيف سيكون موقف إدارة الترجي الرياضي التونسي إزاء هذا التصرف الأرعن من الجامعة أم ستواصل انتهاج سياسة الصمت التي ميزتها في الأشهر الأخيرة؟

Tagged , , , ,

About طارق الغديري

صحافي تونس مؤسس ورئيس تحرير الموقع الإلكتروني التونسي www.zajel.tn وهو ممثل تونس في التصويت على جوائز "الأفضل" للفيفا FIFA Awards منذ إنشائها سنة 2017
View all posts by طارق الغديري →