رياضة

انتفاضة ليفربول تجبر أرسنال المتصدر على اقتسام النقاط

أهدر محمد صلاح فرصة الفوز على أرسنال

فشل أرسنال في تشديد قبضته على صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعدما أهدر تقدمه بهدفين وتعادل 2-2 مع ليفربول صاحب الأرض، ونجا من الخسارة في اللحظات الأخيرة، اليوم الأحد.

وكان أرسنال في طريقه لتعزيز تصدره للدوري بفارق ثماني نقاط عن مانشستر سيتي، وتحقيق فوزه الأول في ضيافة ليفربول في الدوري منذ 2012، لكنه يتقدم الآن بست نقاط على حامل اللقب الذي يملك مباراة واحدة مؤجلة إلى جانب مواجهة منتظرة بين الفريقين في مانشستر.

وكان يمكن أن تكون الأمور أكثر سوءا لفريق المدرب ميكل أرتيتا، حيث أهدر محمد صلاح، الذي سجل الهدف الأول لصاحب الأرض ثم أضاع ركلة جزاء، فرصة خطيرة في الوقت بدل الضائع ثم أطلق تسديدة متقنة من الجانب الأيمن حولها الحارس آرون رامسديل إلى ركلة ركنية.

وفي آخر محاولة أهدر إبراهيما كوناتي مدافع ليفربول فرصة بصدره من مدى قريب بعد تألق الحارس رامسديل مجددا.

وقال أرتيتا مدرب أرسنال “أمر لا يصدق.. مباراة مثيرة جدا. كانت المباراة تحت السيطرة، لكن بعد أن استقبلنا هدفا سيئا، تحول الزخم في المباراة”.

وأضاف “أصبحت المباراة مختلفة ومليئة بالفوضى. كان بوسع ليفربول تسجيل ثلاثة أو أربعة (أهداف). كان بوسعنا أن نسجل مرتين أو ثلاث مرات، لذا ربما تكون النتيجة عادلة”.

وتقدم غابرييل مارتينيلي بهدف لأرسنال بعد ثماني دقائق، وأضاف غابرييل جيسوس الهدف الثاني بضربة رأس في الدقيقة 28.

وقلص صلاح الفارق لأصحاب الأرض بمتابعة كرة من مدى قريب قبل الاستراحة بثلاث دقائق، لكنه أضاع في الشوط الثاني فرصة إدراك التعادل وسدد ركلة جزاء خارج المرمى تماما.

لكن قبل نهاية الوقت الأصلي بثلاث دقائق، سجل البديل روبرتو فيرمينو بضربة رأس من مدى قريب بعد تمريرة ترينت ألكسندر-أرنولد.

وأصبح رصيد أرسنال المتصدر 73 نقطة من 30 مباراة، ويأتي خلفه سيتي حامل اللقب برصيد 67 نقطة من 29 مباراة.

وبدأت المباراة بأجواء حزينة مع إحياء الذكرى رقم 34 لكارثة هيلزبره، وتوقف اللاعبون دقيقة من الصمت، لكن بعد ذلك دبت الحياة والإثارة في المباراة التي شهدت مزاعم بتعرض آندي روبرتسون مدافع ليفربول للدفع عن طريق مرفع الحكم المساعد.

وقال مارتن أوديغارد قائد أرسنال لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) “كانت مباراة مجنونة. بدأنا بشكل رائع حقا. سيطرنا على اللعب في أول 40 دقيقة وقبل أن يسجل المنافس”.

وأضاف “بعد الهدف، تغيرت الأمور بعض الشيء، ولم يكن بوسعنا الاستحواذ على الكرة. تدخل آرون (رامسديل) بشكل رائع وأنقذنا. أنا محبط لعدم الفوز، لكن علينا قبول النقطة والمضي قدما”.

ولدى ليفربول 44 نقطة في المركز الثامن، لكنه تعرض لضربة جديدة في سعيه للوجود بالمربع الذهبي والتأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، حيث يتأخر بفارق 12 نقطة عن مانشستر يونايتد رابع الترتيب الذي خاض 29 مباراة.

Tagged , , , ,