رياضة

روما يواصل نتائجه الجيدة في بطولة إيطاليا

روما فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو

 واصل روما نتائجه الجيدة بفوزه على مضيفه سبيتسيا 2-صفر الأحد في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم، فدخل بقوة صراع المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل لاسيما بعد معاقبة يوفنتوس بحسم 15 نقطة من رصيده.

وحافظ فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو على سجله الخالي من الهزائم للمرحلة السادسة توالياً، محققاً انتصاره الحادي عشر للموسم بفضل هدفي ستيفان الشعراوي (45) والإنكليزي تامي ابراهام (49)، فتحضر بذلك بأفضل طريقة للمواجهة المرتقبة الأحد المقبل على أرض نابولي المتصدر.

ورفع نادي العاصمة الذي تعود خسارته الأخيرة الى السادس من نوفمبر في الدربي امام لاتسيو (صفر-1)، رصيده الى 37 نقطة على المسافة ذاتها من إنتر الثالث الذي يلتقي الإثنين مع إمبولي وبفارق نقطة عن ميلان حامل اللقب الثاني الذي يختتم المرحلة الثلاثاء في ضيافة لاتسيو.

وخاض روما اللقاء من دون نجمه الدولي نيكولو زانيولو لأنه فضل “المصلحة الجماعية” على “المصالح الفردية”، وذلك رداً على مطالبة اللاعب بالرحيل عن نادي العاصمة.

وقال مدير عام روما البرتغالي تياغو بينتو لشبكة “دازون” للبث التدفقي “اليوم، نحن هنا مع الذين يرغبون بالقتال من أجل روما… في بعض الأحيان تتغلب المصالح الفردية على المصالح الجماعية” من دون أن يذكر اسم زانيولو، ابن الـ23 عاماً الذي أعرب عن هذا الأسبوع عن رغبة بترك النادي ما دفع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الى استبعاده.

وأفادت صحيفة “غازيتا ديلو سبورت” وشبكة “سكاي سبورت” أن توتنهام الإنكليزي مهتم بضم الإيطالي الشاب، لكن الفريقين لم يتوصلا حتى الآن الى اتفاق.

وعمق أودينيزي جراح مضيفه سمبدوريا بفوزه القاتل عليه 1-صفر.

ويدين أودينيزي بفوزه الأول منذ الثالث من أكتوبر حين تغلب على هيلاس فيرونا 2-1 خارج الديار أيضاً في سلسلة تضمنت ستة تعادلات في المراحل العشر الماضية، الى النيجيري كينغسلي إهيزيبو الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 88.

ورفع أودينيزي رصيده الى 28 نقطة في المركز الثامن، فيما تجمد رصيد سمبدوريا عند 9 في المركز التاسع عشر قبل الأخير بعد تلقيه الهزيمة الرابعة عشرة لهذا الموسم في سلسلة فشل خلالها في تسجيل أي هدف على أرضه في آخر ست مباريات بين جمهوره، وهو أمر لم يحصل معه في دوري الأضواء منذ مارس 1976 وفق “أوبتا” للاحصاءات.

وحصل الوافد الجديد مونتسا على نقطته الثانية والعشرين بتعادله على أرضه مع ساسوولو بهدف لجانلوكا كابراري (60) مقابل هدف لجان ماركو فيراري (13).

Tagged , , ,