رياضة

تصريحات القادري والعيدوني والمجبري بعد مباراة الدنمارك

عيسى العيدوني لاعب وسط المنتخب التونسي وأفضل لاعب في المباراة

في ما يأتي تصريحات بعد مباراة الدنمارك وتونس (صفر-صفر) في الجولة الأولى لمنافسات المجموعة الرابعة ضمن مونديال قطر في كرة القدم:

جلال القادري (مدرب المنتخب التونسي في المؤتمر الصحافي):

“لعبت الجماهير التونسية دورا كبيرا في نتيجة اليوم وهذا معطى كنا نعرفه منذ كأس العرب العام الماضي، لكن اليوم كان هناك مجهود اللاعبين والمجموعة كلها، أظهرنا قوة فنية وتكتيكية قوية. نستحق هذه النقطة عن جدارة”.

“أنا راض عن النتيجة والأداء في هذه المباراة اذا رأينا مجرياتها. هدف كل مدرب هو الفوز لكننا لعبنا مع منتخب كبير ولديه امكانيات كبيرة، نجحنا في مجاراته ويجب ان نحيي اللاعبين. ما كان ينقصنا اليوم هي الفاعلية أمام المرمى. لم نخلق الكثير من الفرص، فرصة واحدة أو فرصتان، يجب ان نعرف كيفية استغلال هذه الفرص في المباريات المقبلة”.

“لعبنا دون عقد أمام المنتخب الدنماركي وقاتلنا حتى الرمق الاخير من اجل النقاط الثلاث. كرة القدم أهداف ومن أجل تحقيق ذلك يجب ان نسجل اهداف. المهم أننا لعبنا بروح هجومية كبيرة وحاولنا تأكيد هوية المنتخب التونسي لتحقيق هدفنا الأساسي وهو المرور للدور الثاني”.

“اليوم مررنا بجانب النقاط الثلاث، وفي المباراة المقبلة سنبقى على نفس القوة الدفاعية ولكن سنحسن مستوانا هجوميا ونسجل الاهداف”.

“فكرت في إشراك (وهبي) الخزري في الدقائق الأخيرة، لكن وتيرة المباراة كانت سريعة وفضلت الدفع بطه ياسين الخنيسي. إنه اختيار تكتيكي. الخزري لاعب مهم بالنسبة للمنتخب وسنراه في المباريات المقبلة”.

“لا نعرف السبب الحقيقي وراء إاضافة الكثير من الدقائق في الوقت بدل الضائع، احتسب الحكم اليوم خمس دقائق ولعبنا ثماني دقائق رغم أن اللعب لم يتوقف خلال الوقت بدل الضائع. إنها قرارات فيفا ونحن نحترمها ويجب ان نعرف كيف التعامل مع ذلك ويبقى تركيزنا حتى اللحظات الأخيرة”.

عيسى العيدوني (لاعب وسط المنتخب التونسي وأفضل لاعب في المباراة في المؤتمر الصحافي):

“أنا سعيد بمشاركتي في كأس العالم ولكن الاهم هي النتيجة الجيدة التي حققها المنتخب وبعد ذلك تأتي جائزة أفضل لاعب التي استلمتها وأنا سعيد بتسلم الجائزة. الاهم هي النتيجة والعرض الذي قدمه اللاعبون واتمنى ان نواصل تألقنا أمام أستراليا في الجولة الثانية. دخلنا المباراة برغبة كبيرة للدفاع عن ألوان هذا القميص وإرادتنا كانت انتزاع النقاط وكنا نعرف ان ذلك صعب ضد الدنمارك التي تملك منتخبا قويا. لم نأت هنا من أجل التعادل بل لتحقيق نتيجة جيدة والفوز”.

كاسبر هيولماند (مدرب المنتخب الدنماركي)

“المنتخب التونسي كان متواجدا بعدد اكبر في وسط الملعب وهذا كان له تداعيات على طريقة لعبنا ولكن توصلنا الى بعض الاستنتاجات في وقت متأخر جدا. كانت هناك فوضى في اللعب وكانوا يلتفتون الى الخلف كثيرا والان يتعين عليهم التركيز على الاستحواذ على الكرة في المباراتين المقبلتين”.

“لا أخفي عليكم أننا كنا متوترين ولكن نعرف ان لدينا امكانيات وفرصا افضل من ذلك لتقديمه وتسجيل الاهداف. نحن لسنا راضين عن النتيجة. نتطلع الى مواجهة فرنسا في الجولة الثانية”.

“لا نعرف حالة (توماس) ديلايني. سننتظر الى الغد لمعرة نتائج الرنين المغناطيسي ربما هي اصابة خفيفة”.

حنبعل المجبري (لاعب وسط المنتخب التونسي):

“الهدف الذي كان سيمنحنا النقاط الثلاث. نعلم أن الدنمارك من بين أقوى المنتخبات وقد تمكنت من الفوز على فرنسا مرتين (في دوري الأمم الأوروبية). قمنا بعمل جيد ودافعنا بشكل جيد وحصلنا على بعض الفرص ولكننا لم نتمكن من التسجيل. سوف نحلل هذه الامسية المباراة أمام الدنمارك وآمل في أن نفوز في المباراة القادمة”.

يواكيم مايهلي (مدافع المنتخب الدنماركي)

“منتخب تونس صلب وقوي ويلعب جيداً من دون الكرة ونحن كنا نعلم انه مع الجماهير الكبيرة التي واكبته سيبذل لاعبوه الأفضل، وبالفعل شاهدنا منتخباً يدافع بشكل جيد”.

Tagged , , , , ,