ثقافة, رياضة

الفيفا تتعاون مع 8 فنانين في حملة «ضع أحلامك في دائرة الضوء» قبل المونديال

حملة «ضع أحلامك في دائرة الضوء» أو كما تُسمّى باللغة الإنجليزية (Spotlight: Your Dreams)

رفع الاتحاد الدولي لكرة القدم اليوم اللثام عن لجنة من فنانين محليين اجتمعوا من مختلف بقاع الأرض من أجل المساهمة في حملة «ضع أحلامك في دائرة الضوء» أو كما تُسمّى باللغة الإنجليزية (Spotlight: Your Dreams)، إذ سيتعاون الفيفا مع هؤلاء الفنانين الثمانية من أجل تسليط الضوء على المواهب الشابة والقصص التي لم تر النور بعد، إضافة إلى الأبطال الذين غمرهم الزمن داخل وخارج عالم كرة القدم.

إذ سيدعو الفيفا والمبدعين المحليون وخبير وسائل التواصل الاجتماعي نوح بيك، الجماهير إلى الرسم والتلوين والتعبير الفني عن أحلامهم قبل انطلاق بطولة كأس العالم بقطر، وستجسّد هذه الحملة القدرة الإيجابية للكأس الأعرق في عالم الكرة في توحيد الناس وإلهامهم، كما ستروّج للبطولة وترفع من نبض حماسها، وتحفز الحوار في عالم كرة القدم وفي جميع أنحاء العالم.

مسابقة أفضل محتوى

وسيرعى الاتحاد الدولي لكرة القدم مسابقة أفضل محتوى ينتجه المشجعون من جميع أنحاء العالم، وهذا ما سيُشعل نار الإبداع ويُخمّس المشجعين خلف بلدانهم ليلهموا غيرهم لتصوير الكأس كما يتخيلون، ويشجع الجميع على تسليط دائرة الضوء على أحلامهم.
سيعمل أعضاء لجنة الفنانين المختارين على إلهام غيرهم من المبدعين للمشاركة بفنونهم وقصصهم، وفتح مجال الاشتراك لهم في كل بلد على وسم #FIFADreamContest، وتتكون لجنة المبدعين من ثمانية مواهب فنية اجتمعت من الأرجنتين وأستراليا وكندا وألمانيا والمكسيك والولايات المتحدة وقطر، وهم:

لو سيدوفا (الأرجنتين): فنانة صاعدة ومستكشفة اجتماعية تركّز على عالم كرة القدم، خاصة من خلال إشاراتها المتكررة للظاهرة دييغو مارادونا في فنّها على القماش.
مات أدناتي (أستراليا): فنان الرش والأكريليك، المتأثر بشدة بالمجتمعات الأسترالية الأصلية، والمعروف بلوحاته الجدارية المنتشرة في جميع أنحاء أستراليا.
فيكتور موسكيرا (كندا): رسام رقمي بارز ومشجع عاشق لكرة القدم عمل مع الكثير من الموسيقيين ومخرجي أفلام.
جوزفين هينينغ (ألمانيا): لاعبة كرة قدم الدولية السابقة التي تزال منخرطة في عالم اللعبة كمحللة رياضية، ويعتبر ما تصنعه من فن الأكريليك والقماش مثالا رائعا للتقاطع بين كرة القدم والفن.
فريد رويدا (المكسيك): رسام اللوحات الجدارية الشهير، وله أتباع مخلصون من جميع أنحاء العالم، وتتميز رسوماته الفنية بإشاراته إلى الثقافة المكسيكية.
آشلي دريفوس (الولايات المتحدة الأمريكية): فنانة ورسامة معروفة على وسائل التواصل الاجتماعي، ولها لوحات نابضة بالحياة تنشرها من مدينة إقامتها – لوس أنجلوس – بهدف إثارة البهجة والفضول بالفن.
غابي غولت (الولايات المتحدة الأمريكية): فنان من جنوب كاليفورنيا يركّز على اللوحات الانطباعية الحديثة الموجّهة لتسليط الضوء على كل من يعمل في سبيل ترك أثر إيجابي.
جابر حنزاب (قطر): فنان رقمي واعد يُنتج أشكالا فنية مثيرة للاهتمام ويسلّط الضوء على الملاعب الشهيرة لكأس العالم .

إطلاق عنان أحلامهم
قال المدير التنفيذي لعمليات الاتحاد الدولي لكرة القدم في بطولة كأس العالم ، كولين سميث، في معرض حديثه عن هذا النبأ: “يسعدنا انضمام هؤلاء الفنانين المحليين الموهوبين لنا ورُأيتهم كجزء لا يتجزأ من حملة (Spotlight: Your Dreams) أثناء جولة الكأس الأصلية لكأس العالم ، وباعتبارها البطولة الأكبر على وجه الأرض، فهي فرصة لإشراك الجميع في عالم كرة القدم، فهؤلاء الفنانون يساعدون الناس على إطلاق عنان أحلامهم من خلال الفن والثقافة واللعبة الجميلة”.

وقال نوح بيك: “أنا متحمّس جدا للانضمام إلى هؤلاء الفنانين الموهوبين للمشاركة في أكبر مسابقة فنية عالمية للمشجعين، فبطولة كأس العالم تتمحور حول أحلام الناس ومن ثمّ تحقيقها، لذلك نود أن يشارك أكبر عدد ممكن من الأشخاص في #FIFADreamContest. دعونا نجعل من بطولة كأس العالم الوقت المناسب لتحقيق أحلامنا وإبراز خبايا هذه اللعبة الرائعة”.

حدث عالمي

تُعتبر حملة (Spotlight: Your Dreams) حدثا عالميا بأتمّ معنى الكلمة، فهي تتجاوز الثقافات السائدة من خلال تسليطها الضوء على المواهب الفنية في جميع أنحاء العالم على اختلاف مستوياتها، وستبلغ الحملة ذروتها في مرحلة تأهل الغالب وخروج المغلوب لمسابقة #FIFADreamContest، حيث سيصوت الجمهور لأعمال المشجعين المُقدمة برعاية من مبدعين أيضا، وسيفوز صاحب المركز الأول برحلة لحضور بطولة كأس العالم .

يمكن للمشجعين المشاركة في حملة #FIFADreamContest باتباع الخطوات التالية:

ابتكر عملا فنيا يعكس حلمك في كأس العالم FIFA.
احرص على أن يضم العمل الذي تُرسله الكأس.
تذكر بأن الأمر يتعلق بكرة القدم والفن والأحلام، وسيتم استبعاد القطع غير الملائمة أو التي لا تمد للموضوع بصله.
انشر عملك على Twitter و/أو Instagram باستخدام وسم #FIFADreamContest.
لا تُدرج في عملك صورتك ولا فيديو لك.
احرص على إرسال عملك قبل 3 نوفمبر 2022.
سيختار الحكام 16 عملا فنيا – الأكثر إبداعا وشغفا -وستنتقل المسابقة ابتداء من 10 نوفمبر إلى مرحلة خروج المغلوب في مواجهات إقصائية بين الأعمال الفنية، حيث سيُصوّت المعجبون من جميع أنحاء العالم على الأعمال المفضلة واحدة مقابل الأخرى إلى أن يتم تحديد الفائز يوم 14 نوفمبر.

Tagged , ,

About أنيس بن واو