رياضة

كييزا يعود الى تمارين جوفنتوس للمرة الأولى منذ مطلع 2022

الجناح الدولي الايطالي فيديريكو كييزا

عاد الجناح الدولي الايطالي فيديريكو كييزا إلى التمارين مع فريقه جوفنتوس بعد تعافيه من إصابة قوية تعرض لها مطلع العام، وفق ما قاله مدربه ماسيميليانو أليغري الثلاثاء.

وغاب كييزا عن الملاعب منذ جانفي بعد تعرضه لقطع في الرباط الصليبي الأمامي خلال فوز فريقه على روما في الدوري.

وقال أليغري على هامش المباراة ضد ضيفه مكابي حيفا الاسرائيلي الأربعاء ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا والتي سيغيب عنها كييزا “أنا سعيد جدًا لفيديريكو. تشكل عودته الى الفريق بعد تسعة أشهر فرجًا كبيرًا له”.

وتابع “آمل في أن نستعيد خدماته في أسرع وقت ممكن، سنقيّم حالته يوميًا وسننظم مباراة ودية لنرى ما إذا بإمكانه أن يلعب مجددًا”.

وأشارت تقارير ايطالية الى أن ابن الـ24 عامًا قد يعود الى المنافسات في أواخر الشهر الحالي في المباراة ضد بنفيكا البرتغالي في دوري الابطال، الى جانب الفرنسي بول بوغبا الذي خضع لعملية جراحية جراء تعرضه لتمزق في غضروف ركبته اليمنى ولم يلعب بعد أي مباراة منذ عودته هذا الصيف الى تورينو قادمًا من مانشستر يونايتد الانكليزي.

ولكن أولا، فإن البيانكونيري بحاجة للفوز بمباراتيه ضد مكابي حيفا الاربعاء والاسبوع المقبل إذا ما أراد خطف إحدى البطاقتين المؤهلتين الى الدور ثمن النهائي، بعد خسارته في الجولتين الاوليين ضد بنفيكا وباريس سان جرمان الفرنسي المتصدرين بست نقاط.

وأضاف أليغري أن البولندي أركاديوش ميليك الذي سجل أربعة أهداف في سبع مباريات منذ وصوله من مرسيليا الفرنسي هذا الصيف يعاني من مشكلة عضلية وسيبدأ على مقاعد البدلاء.

وغاب كييزا عن الملحق الأوروبي المؤهل إلى مونديال 2022 والذي خسرته إيطاليا ضد مقدونيا الشمالية وأخفقت في التأهل الى نهائيات كأس العالم للمرة الثانية تواليًا.

وشكّل غيابه صفعة لمدرب المنتخب روبرتو مانشيني بعد تألقه في كأس أوروبا الصيف الماضي عندما أحرز الادزوري اللقب.

Tagged , , , , , ,