رياضة

إيران تهزم أوروغواي في عودة مظفرة للمدرب كيروش

إيران تهزم أوروغواي

حقق كارلوس كيروش بداية ناجحة في مهمته الثانية في تدريب منتخب إيران لكرة القدم، حيث منح هدف مهدي تاريمي في الشوط الثاني الفوز لفريقه 1-صفر على حساب أوروغواي في مباراة ودية في فيينا اليوم الجمعة استعدادا لنهائيات كأس العالم لكرة القدم.

وحل تاريمي بديلا ليسجل هدف الفوز في الدقيقة 78 بعد أن نجح فريق المدرب كيروش في استغلال مساندة الحظ له لابقاء أوروغواي المهيمنة بعيدا عن مرماه حتى تسجيل تاريمي مهاجم بورتو هدف منتخب بلاده.

وشكلت هذه بداية مثالية للفترة الثانية لكيروش في تدريب إيران بعد أن حل المدرب البرتغالي بديلا لدراغان سكوتشيتش هذا الشهر مع اقتراب نهائيات كأس العالم.

ومن المقرر أن تواجه إيران الثلاثي إنجلترا وويلز والولايات المتحدة ضمن مجموعة واحدة خلال نهائيات قطر بينما ستلعب أوروغواي مع البرتغال وغانا وكوريا الجنوبية.

وشكلت هذه هزيمة غير مستحقة لأوروغواي التي خسرت جهود مدافع برشلونة رونالد أراوخو للإصابة بعد أن تعرض لعرقلة في الدقيقة 61 ليمسك بفخذه.

ومع ذلك، سيطر المنتخب القادم من أمريكا الجنوبية على المباراة، حيث اجبر داروين نونيز الحارس علي رضا بيرانوند على التصدي لتسديدته بعد 15 دقيقة التي أطلقها مهاجم أوروجواي من مسافة بعيدة، ليبعدها حارس مرمى إيران فوق العارضة.

وسعى لويس سواريز إلى إرسال الكرة من فوق بيرانوند في الدقيقة 38 لكن محاولته تجاوزت المرمى بينما حاول مهاجم برشلونة السابق في وقت لاحق لكن محاولته باءت بالفشل.

وبات بيرانوند في الواجهة مرة أخرى بعد خمس دقائق على بداية الشوط الثاني عندما سدد فيدريكو بالبيردي من مسافة 20 ياردة لتذهب الكرة بعيدا بينما أهدر مهدي ترابي فرصة نادرة لإيران على الجانب الآخر.

وتم الدفع بتاريمي بديلا لعلي رضا جهانبخش، ليسجل مهاجم بورتو بعدها بتسع دقائق هدف الفوز.

وبدأ المهاجم التحرك وانهاه، حيث مرر لسامان قدوس على اليسار الذي ارسل الكرة إلى كريم أنصاريفارد الذي مرر لتاريمي ثانية ليسكنها الأخير الشباك. 

Tagged , , , , ,